المحتوى الرئيسى

افتتاح مؤتمر الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بجامعة المنصورة

03/12 19:01

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر السنوى العاشر للإعجاز العلمى فى القرآن والسنة، الذى يقام يومى 12 و 13 مارس بقاعة الدكتور المهدى الباسوسى بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة.

يناقش المؤتمر الإعجاز فى مواجهة الإلحاد ، دراسة مقارنة بين تأثير العلاج بالحجامة والعلاج بكؤوس الموجات المتداخلة على ألم أسفل الظهر الميكانيكى ، بصمات الإنسان : إعجاز وبيان ، الحشرات ودورها فى الكشف عن الجريمة ، نماذج من التفاسير القرآنية المطابقة للحقائق العلمية ، الإعجاز العلمى فى ترتيب وارتباط كلمات القرآن الكريم ، حقيقة الخلق وأكذوبة التطور ، إعجاز القرآن فى تبيان عقوبة السامري.

كما تضمن المؤتمر 16 ورقة بحثية مقدمة من عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بمختلف الجامعات والمراكز البحثية المصرية وعدد من الأطباء فيما حضر افتتاح المؤتمر كل من الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور عبد الله باعثمان مستشار أمين عام الهيئة العالمية للكتاب والسنة نيابة عن الدكتور عبد الله بن على بصفر أمين عام الهيئة العالمية للكتاب والسنة ، الدكتور مصطفى الشيمى مدير مكتب الإعجاز فى مصر والدكتور مجاهد أبو المجد أستاذ الباطنة بطب المنصورة ورئيس المؤتمر و الدكتور أحمد الرفاعى مدير مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة بالإضافة لعدد من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

وأكد الدكتور مجاهد أبو المجد أن أهم أهداف المؤتمر أن يكون قنطرة للتواصل العلمى يتم من خلالها خدمة الإنسانية فى البحث عما ينفع الناس لنثبت للعالم أن ديننا دين معرفة وعلم يبحث عن الحق ويدعو إلى الإبداع.

طالب الدكتور مصطفى الشيمى، بضرورة الالتزام بالمنهج العلمى عند الحديث عن القرآن الكريم والسنة مع توضيح إبراز الدلالة على الحقائق من خلال القرآن والسنة دون تعسف أو تكلف بالإضافة لأهمية الربط الجيد بين الحقيقة العلمية ودلالة النص البشرى.

وأشار الدكتور عبد الله باعثمان، لدعوة القرآن الكريم والسنة النبوية الإنسان للتأمل والتدبر فى القدرات الإلهية وفى الكون فالأعجاز العلمى حجة ورسالة قوية تبرز مدى ارتباط الإسلام بالعلم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل