المحتوى الرئيسى

قومي المرأة ببني سويف يعقد مؤتمرًا جماهيريًا في قرية سدس

03/12 17:54

واصل المجلس القومي للمرأة بمحافظة بني سويف، اليوم الإثنين، عقد المؤتمرات الجماهيرية لحملة «صوتك لمصر بكرة»، وذلك بالوحدة المحلية لقرية سدس في مركز ببا جنوب المحافظة، التي أطلقها فرع المجلس القومي بالمحافظة نهاية يناير الماضي.

وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، لحث وتشجيع السيدات على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

جاء ذلك بحضور نرمين محمود مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، ليلى أبوعقل المحامية بالنقض ومقرر مناوب الفرع، حسنية سليم، شيماء كرم، فاطمة الحاجرى، سمر حلمى عضوات الفرع، الشيخ مرزوق محمد ربيع باحث إسلامى، خالد شوقى نائب رئيس مدينة ببا، هانى هلال مدير العلاقات العامة بمجلس المدينة وعدد من القيادات التنفيذية، رئيس الوحدة المحلية لقرية سدس، وبحضور 350 من الرجال والسيدات.

وقالت نرمين محمود، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، إن موعد النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، واجب وطنى على كل امرأة مصرية.

وأكدت ليلى أبو عقل، مقرر مناوب الفرع، أن المرأة المصرية قوية على مر العصور ابتداءً من عصر الفراعنة، لأنها حصلت على حق مشاركتها في الانتخابات بعد صراع طويل للحصول على هذا الحق، وقد شاركت بإيجابية فى كافة الاستحقاقات الانتخابية السابقة وأثبتت للعالم كله قوتها.

وأشار الشيخ مرزوق محمد باحث إسلامى إلى أن المشاركة في الانتخابات واجب شرعى ووطنى، وأن المرأة المصرية مكرمة فى الإسلام، وأن النبى محمد صلى الله عليه وسلم خير من يكرم ويحترم المرأة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل