المحتوى الرئيسى

جامعة الفيوم تنظم المؤتمر الدولي الثاني لكلية التمريض (صور)

03/12 16:00

شهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، اليوم الإثنين، فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الثاني لكلية التمريض، تحت عنوان "تطوير الممارسات المتقدمة في التمريض والرعاية الصحية" خلال الفترة من 12 إلى 13 مارس 2018.

حضر الجلسة الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف رحيل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة فاطمة إسماعيل وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس، وممثلي المستشفيات والمؤسسات الراعية للمؤتمر، وممثلي الجامعات العربية والطلاب.

وقال رئيس الجامعة، إن هناك عدة أولويات لجامعة الفيوم خلال الفترة الحالية منها تطبيق نظام الجودة الشاملة وأنه اصبح في الجامعة كليتان معتمدتان من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وهم كلية السياحة والفنادق، وكلية العلوم، وانه هناك ستة كليات متقدمة للحصول على الجودة، مشيدًا بسلسلة المؤتمرات التي اقيمت خلال العام الحالي في جامعة الفيوم.

كما أوضح أن كلية التمريض عمرها 10 سنوات وبدأت بدعم من كلية الزراعة حيث قامت بتوفير المباني وانه منذ تولي سيادته منصب رئيس الجامعة عمل على انشاء العديد من المباني منها المبنى الجديد الخاص بكلية التمريض والذي سيتم تسلمه على بداية العام الجديد، وأعلن موافقة وزير الزراعة على إنشاء كلية الطب البيطري، وأنها ستدخل ضمن التنسيق العام الجامعي القادم.

وأوضح الدكتور محمد عيسى، أن مهنة التمريض من المهن الجليلة التي تقوم على خدمة المجتمع والرعاية الصحية وتمنى سيادته أن يخرج هذا المؤتمر بعدة توصيات للارتقاء بمستوى خدمة التمريض المقدمة لافراد المجتمع.

وتقدم الدكتور طلال أحمد عبد الرحيم عميد كلية التمريض، بالترحيب بالضيوف من جامعات اليمن والسعودية وأوضح سيادته أهمية التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات العربية والأجنبية، وتمنى زيادة النشر الدولي لأبحاث كلية التمريض، موجهًا الشكر لكل من ساهم في إقامة هذا المؤتمر.

وقدمت الدكتورة فاطمة عبد الله اسماعيل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الشكر للأستاذ الدكتور رئيس الجامعة والسادة النواب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وأعربت سيادتها عن تمنياتها بأن تكون كلية التمريض من أفضل الكليات بجامعة الفيوم وأن يلاقي هذا المؤتمر النجاح الكبير.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل