المحتوى الرئيسى

اجتماع وزيرة الاستثمار مع رئيس العربية للتصنيع لدعم الشباب

03/12 15:34

أكد الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، دعم كل جديد ومُبتكر للمشروعات الصغيرة لتشغيل الشباب.

وأشار سيف الدين، إلى الاتفاق على طرح سيارات مُتنقلة للأطعمة تتيح فرص عمل جديدة للشباب، بالتعاون مع وزارة الاستثمار وصندوق تحيا مصر، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بفتح آفاق جديدة لمشروعات الشباب.

من جانبها، أشارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إلى دراسة النماذج المتعددة للسيارات، التي يتم طرحها للشباب، على أن تكون البداية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمُحافظات الأكثر فقرًا.

وأكدت نصر ثقة القيادة السياسية في إمكانيات الهيئة العربية للتصنيع وجودة المنتج النهائي من تلك السيارات، مقارنة بمثيلاتها بتجارب الدول الأخرى مما كان حافزا قويا للتعاون مع الهيئة.

وذكر عبدالعزيز أن الهيئة العربية للتصنيع تمتلك بالفعل 3 نماذج من سيارات أطعمة الشباب بهذا المشروع.

جاء هذا خلال اجتماع الفريق عبدالعزيز سيف الدين، والدكتورة سحر نصر، اليوم بمقر رئاسة الهيئة العربية للتصنيع لبحث سُبل تعزيز التعاون، وتنفيذ سيارات الأطعمة للشباب بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى لهذا المشروع تشمل عدد 2200 عربة متنوعة الأحجام لمحافظات الجمهورية، وهناك دراسة لإمكانية إضاءتها بالطاقة الشمسية.

افتتح الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية، ومحافظ أسوان اللواء مجدى حجازي، اليوم الإثنين، معرض الفنانين التشكليين المشاركين فى ملتقى سلسبيل النيل الأول، ويضم المعرض 25 لوحه فنية، و7 ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل