المحتوى الرئيسى

القضائية الإيرانية: الشيرازي تربطه علاقة وثيقة ببريطانيا

03/12 15:02

أعتبرت الهيئة القضائية الايرانية، أن التيار الشيرازي يرتبط بعلاقة وثيقة مع بريطانيا، جاء ذلك بعدما تم إعتقال حسين الشيرازي أحد رموز التيار الأساسيين، وما تبعه من اعتلاء محتجين للسفارة الإيرانية في لندن.

وقال المدعي العام الإيراني، محمد جعفر منتظري، إن هناك علاقة وثيقة وأكيدة بين الفرقة الشيرازية وبريطانيا، لافتًا إلى ماوصفها بـ"المخططات" لدى هذه الفرقة في إثارة وتأجيج الخلافات والنعرات الطائفية بين المسلمين، وفق تعبيره، رغم إشارته إلى أن هذا التيار مركزه مدينة "قم" الإيرانية.

ومن جانبها ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية أن الدافع لمهاجمة السفارة البريطانية هو الاعتراض على اعتقال السيد حسين الشيرازي نجل السيد صادق الشيرازي واصفة الشيرازيين بأنهم من بيت سلك مسار الانحراف تدريجيًا كما أوردت الروايات التي تشكك في مرجعية نجله محمد الشيرازي، واتهمته بتحريم القتال ضد العراق في حرب الخليج.

يُذكر أن اعتقال الشيرازي جاء بعد انتشار تسجيلات له وهو ينتقد ولاية الفقيه مشبهًا إياها بأفكار فرعون الذي فرض على شعبه الآراء التي يريدها.

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الجنازة العسكرية التي أقيمت للفريق صفي الدين أبو شناف، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، التى أقيمت بمنطقة المراسم ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل