المحتوى الرئيسى

مصادر: توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد قرار 'ترامب' فرض رسوم على واردات الصلب

03/12 15:02

توقعت مصادر تجارية مطلعة حدوث تأثيرات سلبية لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية على وارادت الصلب على سوق الحديد فى مصر ، وأن الفترة المقبلة سوف تشهد ارتفاعا نسبيا فى الاسعار ، مشيرة إلى أن سلبيات القرار ستطول صناعة الصلب فى العالم كله وليس على مستوي مصر فقط.

وأضافت "المصادر"، فى تصريحات لـ"صدى البلد "، أن الكمية التى يتم تصديرها من مصر للأسواق الأمريكية ستتوقف ولكن سيكون هناك بديل من خلال الأسواق المحلية والأوروبية ، مشيرًا إلى أن حجم الخسائر لن يظهر الأن الإ بعد تنفيذ القرار خلال الـ 15 يوميًا المقبلة ، ونافيًا صحة ماتردد من أرقام بخسائر تتعرض لها مصر بما يقرب من 178 مليون دولار على خلفية هذا القرار.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قرارا يفرض رسوما جمركية من 25% على واردات الصلب و10% على واردات الألمنيوم، وسيصبح القرار نافذا بعد 15 يوما.

وأكدت تقارير أمريكية أن القرار يستثني كندا والمكسيك في الوقت الحالي وأن الشركاء الأمنيين والتجاريين يمكن أن يتفاوضوا لتجنب الرسوم.

ونوهت "المصادر"، بأن هناك دولا أقدمت على رفع الأسعار عشية القرار تمهيدًا لتنفيذه مثل روسيا وأوكرانيا والتى تستورد منها مصر المواد الخام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل