المحتوى الرئيسى

«المعارض»: إقامة دورة ثانية لـ«القاهرة الدولي» في نوفمبر

03/12 14:27

قال المهندس سامي يونس رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، إنه تم الاتفاق مع إحدى الجهات المنظمة على تنظيم دورة ثانية خلال العام الحالي لمعرض القاهرة الدولي والمقرر إقامتها في نوفمبر المقبل.

وأشار يونس - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين للإعلان عن تفاصيل الدورة الحادية والخمسين لمعرض القاهرة الدولي، والمقرر عقدها في الفترة من 14 إلى 23 مارس الحالي - إلى أنه تم الاتفاق مع الهيئة العامة للكتاب على تنظيم دورة ثانية لمعرض الكتاب الدولي خلال العام الحالي، والتي من المتوقع إقامته أن تكون خلال شهري سبتمبر أو أكتوبر المقبلين.

وأعلن خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين أنه تم الاتفاق مع سفير الكاميرون الدكتور محمدو لبرنغ وبعض الدول الأفريقية الأخرى على استضافة مصر للمؤتمر العربي الأفريقي للتنمية الزراعية في يونيو المقبل وذلك بالتعاون مع وزارتي الزراعة والخارجية.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى إلى تنمية الصادرات المصرية الصناعية والزراعية خاصة إلى السوق الأفريقي، مشيرا إلى أن حجم واردات الدول الأفريقية بلغ 460 مليار دولار فيما بلغ حجم الصادرات المصرية لأفريقيا نحو 4 مليارات دولار وهو رقم ضئيل لا يتجاوز النصف في المائة.

وشدد الميقاتي على ضرورة تشجيع التنمية الاقتصادية والتجارة البينية بين الدول الأفريقية، مشيرا إلى أن معرض القاهرة الدولي في دورته الحالية سيشهد لأول مرة تخصيص مساحة 4 آلاف متر مربع لإقامة"القرية الدولية" والتي تستضيف ممثلي كافة الدول المشاركة إلى جانب ممثلي المجالس التصديرية المصرية بهدف الترويج للمنتجات المصرية وعقد لقاءات ثنائية لإبرام اتفاقات وعقود تجارية جديدة بما يسهم في فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لمختلف الأسواق الخارجية.

وأضاف أن الجمعية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والمجالس التصديرية ستنظم 15 بعثة تجارية خلال العام الحالي لدول افريقية وعربية، كما تدرس الجمعية إقامة معارض دائمة للأثاث في دولتي كوت ديفوار ونيجيريا كونهما أكثر الدول الإفريقية استيرادا للأثاث.

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم، محور روض الفرج، ومطار سفنكس الدولى غرب القاهرة. وأشار السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن جولة الرئيس التفقدية لمحور روض الفرج، ...

قال عماد حمدى، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، "إن الانتخابات الرئاسية القادمة خير وسيلة للشعب للتأكيد على أن مصر قادمة، ويجب أن نرد على العالم أجمع بالانتخابات". ودعا حمدي، خلال كلمته ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل