المحتوى الرئيسى

وزير الشباب: تحدينا صعوبات كثيرة والرئيس متحمس للشباب

03/12 14:20

القاهرة - الإثنين، 12 مارس 2018 02:16 م

الإثنين، 12 مارس 2018 - 12:48 م

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالمنتدى الأول لشباب الإسكندرية " شارك . ابدع . انطلق " ، أن الإسكندرية مدينة تاريخية ثقافية وسياسية، بها العديد من المميزات، وجميعنا لديه ذكريات بها، وأن اختيار مكتبة الإسكندرية لإقامة المنتدى الأول للشباب من أهم مميزاته، علاوة على أن الإسكندرية في المجال الرياضي شهدت انشاء أول ستاد رياضي بمصر واستاد الإسكندرية ، وأقيمت أول دورة رياضية بمصر على أرضها عام ١٩٥١، كما ان أكثر الرياضيين والميداليات الدولية يحققها الشباب السكندريين، وهو أكبر دليل على أنها محافظة الإبداع .

وأكد عبد العزيز أن شباب مصر عامة والإسكندرية خاصة كان له الدور الأعظم والأكبر في استقرار مصر، بعد تحديها لصعوبات كثيرة على مدار السنوات الأربع الماضية، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق في ٩ يناير ٢٠١٦ فكرة البدء في انعقاد منتديات الشباب، وأطلق في ٢٠١٦ عام الشباب، ومنذ هذا التاريخ تم عقد عدة مؤتمرات.

 وقال إن أداء الرئيس في هذه المؤتمرات وحواراته مع الشباب في جميع الأمور ، جعل العالم أجمع يتحدث عن هذه المنتديات، خاصة مؤتمر الشباب الذي انعقد بالإسكندرية في يوليو ٢٠١٧.

وأشار عبد العزيز  إلى أن تمكين الشباب ليس لتولي مناصب فقط ، وإنما لإعداد شباب مؤهل واعي قادر على القيادة ، وأهم ما يدل على ذلك هو ما يفعله مكتب الرئيس تحت إشرافه من خلال برنامج التأهيل الرئاسي للشباب، والذي يعمل على إخراج جيل من الشباب قدر هذا الأمر، وأكد أن القيادة السياسية متحمسة جدا للشباب وطموحاته، خاصة وأن الدستور المصري أعطى فرص كبيرة للشباب ومشاركته في كافة المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل