المحتوى الرئيسى

أمجد حسنين: شركات التطوير العقارى لاعب رئيسى فى تحقيق التنمية

03/12 14:19

أكد أمجد حسنين، رئيس العمليات بشركة «كابيتال جروب بروبرتيز»، أن شركات التطوير العقارى القائمة بالقطاع الخاص تمثل اللاعب الرئيسى فى تحقيق التنمية العمرانية، وتدشين المجتمعات الجديدة خلال السنوات المقبلة، مشددا على ضرورة اهتمام الدولة بالتركيز على توسيع دور ومشاركة شركات التطوير العقارى الخاصة فى حركة التنمية العمرانية القائمة حاليا.

وأشار، خلال مشاركته بجلسة «كيفية تحقيق رؤية 2030 والتصدى للتحديات» على هامش مؤتمر «سيتى سكيب» المنعقد اليوم بالقاهرة، إلى ضرورة حصول الشركات العقارية على دعم جيد من الحكومة لدمجها بقوة فى عملية التنمية، موضحا أن نسبة مشاركة القطاع الخاص ممثلا فى شركات التطوير العقارى فى حركة التنمية العمرانية بالدولة إلى جانب الحكومة غير محققة بالمستوى المطلوب، ولا ترقى إلى النسب العالمية، ولا تحقق الهدف المطلوب فى الاستفادة بخبرات وقدرات الشركات العقارية فى عملية التنمية الراهنة.

وأوضح أن الحكومة حرصت خلال السنوات الماضية على تولى دور الريادة فى تنمية البنية التحتية بالدولة، إلا أنها لم تتح الفرص الكاملة للقطاع الخاص، الذى يمثل الشريك الرئيسى فى تحقيق أهداف التنمية المستهدفة بوتيرة سريعة، مشددا على أهمية زيادة نسب مشاركة التطوير العقارى فى حركة التوسع بتنمية المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال إن السوق المصرية تمتلك حاليا ما يزيد على 20 شركة عقارية خاصة تعمل فى مجال التطوير العقارى، وتمتلك من الخبرات والكفاءات ما يؤهلها لقيادة حركة التوسع العمرانى فى السنوات المقبلة، ولا بد من تفعيل الاعتماد عليها بنسب أكبر فى عملية التنمية؛ لقدرتها على فهم احتياحات العملاء وطبيعة السوق العقارية وآليات التسويق المناسبة للمشروعات والشرائح السكنية المتباينة فى السوق، فضلا عن كونها الأجدر بتنفيذ مشروعات الصيانة لحماية المنشآت العقارية التى تمثل ثروة حقيقية للدولة.

ولفت إلى ضرورة أن تتوقف الدولة عن دورها كمطور عقارى بالسوق يعمل بجانب عدد من الشركات الخاصة، وأن تترك عملية التطوير لشركات القطاع الخاص، وتمارس دورها الأساسى كرقيب ومنظم للعمل بالسوق المحلية، مضيفا أن الدولة لعبت دورا متميزا وقويا فى مشروعات الإسكان الاجتماعى بما يتلاءم مع أهدافها فى التنمية العمرانية الشاملة.

وأشار إلى أن شركته تعمل حاليا فى تطوير مشروع «البروج»، القائم بشرق القاهرة، وهو أحد المشروعات العمرانية الجديدة التى تستهدف إحداث إضافة متميزة لسوق العقارات فى مصر، عبر طرح وحدات سكنية جديدة، وتقديم خدمات متميزة للعملاء، مشيرا إلى أنه من المقرر بدء تسليم أولى وحدات المشروع خلال الصيف المقبل، فضلا عن افتتاح ساقية الصاوى بالمشروع خلال العام الحالى، كما يتضمن المشروع إقامة حديقة مركزية على مساحة 70 فدانا، سيتم افتتاحها الصيف المقبل، موضحا أن تركيز الشركة على الاستثمار فى مصر يأتى فى إطار رؤيتها لقوة السوق العقارية المصرية وتميزها بوجود طلب حقيقى على العقار.

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم، محور روض الفرج، ومطار سفنكس الدولى غرب القاهرة. وأشار السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن جولة الرئيس التفقدية لمحور روض الفرج، ...

قال عماد حمدى، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، "إن الانتخابات الرئاسية القادمة خير وسيلة للشعب للتأكيد على أن مصر قادمة، ويجب أن نرد على العالم أجمع بالانتخابات". ودعا حمدي، خلال كلمته ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل