المحتوى الرئيسى

فوربس: 6 اماراتيين ضمن أكثر الأشخاص العرب تأثيرا تحت سن 30

03/12 13:53

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة

أصدرت مجلة "فوربس" الشرق الأوسط قائمة تعتبر الأولى ضمن القوائم التي تصدرها سنوياً، وحملت اسم(30 Arab under 30)

و وفقا للمجلة فإن سبب إصدارها لهذه القائمة أن الشباب يشكلون الشريحة الأكبر في العالم العربي حيث تصل نسبتهم الى 60% من التعداد السكاني.

الفوربس ضمنت في قائمتها ستة اماراتيين دون الثلاثين لمع نجمهم و تميزوا في ميادين مختلفة فحققوا نجاحا لافتا و أسهموا و ما يزالون في صناعة مستقبل وطنهم .

فطيم الفلاسي و تبلغ من العمر 26 عاما أنشأت قناة إذاعية عبر الإنترنت تدعى "تيم شو" بجانب كونها نجمة يوتيوب وتناقش في برامجها موضوعات مختلفة كمعاناة اللاجئين وحفلات الزفاف الفخمة .

أمل المري البالغة 27 عاما أنشأت عربة الطعام الشهيرة  "سولت" تميزت بمشروعها و أصبحت مالكة لسلسلة مطاعم في الامارات و السعودية .

أما عمر بن سلطان العلماء ذو 28 عاما فيكفي أن نقول أنه يعمل كوزير الدولة للذكاء الاصطناعي .

بينما شما بنت سهيل المزروعي فتبلغ من العمر 23 عاما و هي الوزيرة الأصغر في العالم حيث تعمل كوزيرة الدولة لشؤون الشباب .

تضمنت القائمة أيضا الفنانة الاماراتية بلقيس 29 عاما فقد عرفت بلقيس بنجاحاتها المتميزة و المستمرة في الساحة الفنية و قد أحيت بلقيس الحفل الغنائي النسائي الأول في السعودية .

أما إليسا فريحة و تبلغ من العمر 27 عاما شريكة مؤسسة لشركة (ومينا) وهي أحد المجموعات الاستثمارية التي نشأت من خلال مساهمات مالية من عدة سيدات .

كما شملت القائمة مجموعة من الشباب و الشابات العرب الناجحين من مختلف أنحاء الوطن العربي كان من بينهم اللاعب المصري محمد صلاح البالغ من العمر 25 عاما و قد حقق انجازات كروية كبيرة و خاصة مع فريقه الحالي ليفربول، كما ضمت أيضا الفنان الفلسطيني محمد عساف الذي يبلغ من العمر 29 عاما حيث برزت نجوميته بعد فوزه بلقب (عرب ايدل) عام 2013.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل