المحتوى الرئيسى

وزير الشباب والرياضة يفتتح فعاليات منتدى شباب الإسكندرية..صور

03/12 13:44

افتتح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، فعاليات منتدى شباب الإسكندرية المقام تحت رعاية رئيس الوزراء بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية بمشاركة نحو 1500 شاب وفتاة من محافظة الإسكندرية.

حضر افتتاح فعاليات المنتدى المقام تحت عنوان "شارك ..ابدع..انطلق" الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، والمهندس فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعدد من قيادات المحافظة وبعض من نواب البرلمان عن محافظة الإسكندرية.

وفى البداية، نقل وزير الشباب والرياضة تحيات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إلى جميع الشباب المشاركين فى منتدى شباب الإسكندرية ، متمنيا أن يحقق المنتدى أهدافه المرجوة والخروج بتوصيات بناءة فى مختلف المجالات التى سيتم مناقشاتها بجلسات وورش عمل المنتدى.

ودعا الوزير جميع الشباب المصري إلى المشاركة فى جميع المجالات ومنها المشاركة السياسية لتقدم الصفوف، مشيرا أن الدستور المصري قد كفل للشباب 25% من المقاعد فى الإدارة المحلية وكذا 25% من المقاعد للمرأة وإنه من المنتظر إصدار قانون الإدارة المحلية من خلال مجلس النواب قريبا.

كما نوه الوزير إلى النسبة الكبيرة التى فاز بها الشباب فى انتخابات الأندية والهيئات الرياضية التى أجريت أواخر عام 2017 بخلاف مشاركتهم الكبيرة فى تلك الانتخابات، متوقعا فى ذات الوقت إقبال الشباب للمشاركة فى انتخابات مراكز الشباب ليكون لهم دور رئيسي فى إدارتها .

ولفت الوزير إلى أن مفهوم تمكين الشباب يعنى أن الشاب حينما يكون مؤهلا لا تفوته فرصه القيادة لأنه شاب حيث أن أصل "تمكين الشباب" هو إعدادهم وتأهيلهم للقيادة، منوها إلى دور البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة الذى تنفذه مؤسسة الرئاسة، وكذا الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

كما استعرض الوزير فكرة إقامة مؤتمرات الشباب والتى انطلقت بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عندما أعلن أن عام 2016 "عام الشباب"، وأوصى بإقامة مجموعة من منتديات الشباب فى جميع المحافظات وتختتم بمؤتمر عام يحضره الرئيس وهو ما حدث فى أكتوبر 2016 بشرم الشيخ، مشيدا بأداء السيد الرئيس فى المؤتمر الوطنى للشباب فى شرم الشيخ واهتمامه بالتحاور مع الشباب والاستماع إليهم وهو الأمر الذى تبعه بعد ذلك عقد مجموعة من المؤتمرات الوطنية للشباب فى مختلف المحافظات بحضور السيد رئيس الجمهورية.

وفى كلمته ، قال الدكتور محمد سلطان :"إن إحساس الشباب بالمسئولية وحماسهم وإدراكهم العلاقة بين الوطن والمواطن يؤكد ثقتنا فى قدرات الشباب على صناعة الحاضر والمستقبل"، مشيرا أن تنفيذ المؤتمر جاء نتاج عمل متواصل لشباب الإسكندرية المخلصين.

وأوضح أن المنتدى من المقرر أن يناقش العديد من المحاور والقضايا من خلال تبادل الآراء والأفكار مع شباب الإسكندرية، مرحبا بكل المشاركين فى المنتدي من خبراء التعليم والصحة والثقافة والسياسة والإعلام ورجال الأزهر والكنيسة والشباب المشاركين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل