المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولي الأربعاء المقبل بمشاركة 22 دولة

03/12 13:41

قال المهندس سامي يونس رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء سيفتتح الأربعاء المقبل -وبحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة- فعاليات معرض القاهرة الدولي للمؤتمرات، في دورته الـ51، والذى سيعقد خلال الفترة من 14 إلى 23 مارس الجاري بمشاركة دولية ومحلية واسعة تتضمن 22 دولة هي أوغندا وجنوب السودان ورواندا وزامبيا وسيريلانكا والصين والعراق وغانا وغينيا الاستوائية والكاميرون والكويت وكينيا وموزمبيق ونيجيريا وكوت ديفوار وليبريا وسيراليون وزيمبابوى ولاتفيا وباكستان وفيتنام وغينيا.

وأضاف يونس خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن شعار الدورة الـ51 هو "إفريقيا الحاضر والمستقبل" حيث تم اختيار دولة الكاميرون لتكون ضيف شرف معرض هذا العام ليعكس مكانة القارة الإفريقية المتميزة في قلب مصر.

وأشار يونس إلى أن المعرض يعد من أكبر المعارض بالمنطقة كما يعد أكبر حدث تجاري يعزز منظومة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والعالم.

وأشار إلى أن مساحة المعرض تصل هذا العام إلى 30 ألف متر بزيادة قدرها 25% عن العام الماضي حيث تم تخصيص الصالة رقم (19) للهيئات الحكومية وقطاع الأعمال العام لعرض المنتجات المختلفة، والخيام للعرض المكشوف للقطاع الخاص، لافتًا إلى أن المعرض يضم هذا العام منتجات ومعروضات في مجالات الصناعات الهندسية والكيماوية والأغذية ومواد البناء والجلدية فضلا عن الملابس الجاهزة.

وأوضح رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات أن معرض هذا العام سيشهد لأول مرة تخصيص مساحة 4 آلاف متر مربع لإقامة "القرية الدولية" والتي ستستضيف ممثلي كافة الدول المشاركة إلى جانب ممثلي المجالس التصديرية المصرية بهدف الترويج للمنتجات المصرية، وعقد لقاءات ثنائية لإبرام اتفاقات وعقود تجارية جديدة بما يسهم في فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لمختلف الأسواق الخارجية.

وقال يونس إن وزارة الداخلية تشارك للمرة الأولى ممثلة في مصلحة السجون بالدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي، مضيفًا أن جناح المصلحة يقام على مساحة 300م٢ وتشمل معروضاته الأثاث المكتبي والمعدني والمنتجات اليدوية والسلع الغذائية والمنتجات الزراعية والحيوانية من إنتاج نزلاء مصلحة السجون.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل