المحتوى الرئيسى

السيسي يتفقد محور روض الفرج ومطار سفنكس الدولي (صور) | المصري اليوم

03/12 13:12

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين، بزيارة تفقدية لمحور روض الفرج ومطار سفنكس الدولي غرب القاهرة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن جولة الرئيس التفقدية لمحور روض الفرج تأتى في إطار متابعة سير الأعمال التنفيذية للمحور، والذى يعد أحد أهم محاور التنمية في منطقة القاهرة الكبرى، ويربط مناطق شمال وشرق القاهرة بمناطق غرب القاھرة، بھدف تیسیر عبور السيارات ومركبات النقل والمواطنين وتقلیل زمن الرحلات لیكون موازیاً لمحور 26 یولیو، مما یساعد على حل الأزمة المرورية، كما یعتبر أول طریق بمنطقة غرب القاھرة يربط الدائرى بالطریق الدائرى الإقليمي وطریق منخفض القطارة والساحل الشمالي.

وتفقد الرئيس السيسي أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من المحور والتي تم الانتهاء من 85% منها حتى الآن. كما تفقد أعمال تنفيذ كوبري «تحيا مصر الشرقي» أعلى نهر النيل شرق جزيرة الوراق، ضمن المرحلة الثانية لمحور روض الفرج، والذي يعد أعرض كوبري معلق في العالم، وتم تصميمه وتنفيذه بسواعد وشركات مصرية بنسبة 100%.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أجري كذلك زيارة تفقدية لمطار سفنكس الدولي غرب القاهرة، والذى تم الانتهاء من أعماله التنفيذية ليستوعب 300 راكب في الساعة، بهدف تخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي ومناطق قلب القاهرة، حيث يخدم المطار منطقة الشيخ زايد والسادس من أكتوبر وبعض المحافظات مثل بنى سويف والفيوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل