المحتوى الرئيسى

بالصور| مدرس يعطي حصص لطلاب مدرسة بالمحلة لتعليم نشيد الصاعقة المصرية

03/12 13:03

شهدت مدرسة "محلة أبوعلي" التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمة بمحافظة الغربية، استمرارا لفاعليات وحصص دراسية إضافية لمناصرة رجال القوات المسلحة، وبث روح الاستقرار وحب الوطن بين صفوف المئات من طلاب والعاملين بالمدرسة، من خلال ترديد وتخصيص حصة دراسة لنشر كلمات أغنية نشيد الصاعقة المصرية، "قالوا علينا إيه والمنسي بقي أسطورة"، وذلك قبل توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لمشاركة الطلاب نشر الروح الوطنية.

وكانت قرية "محلة أبوعلي" إحدى بؤر جماعة الإخوان الإرهابية التي تحوي ما يقرب من 40 % من سكانها من أعضاء الجماعة الموالية لرئيس المعزول الأسبق "محمد مرسي" فى سباق الانتخابات الرئاسية إلا أن أحد مدرسي مدرسة قرى "محلة أبوعلي" الابتدائية، يدعى "محمد عبدالتواب " مدرس مادة الرياضيات في العقد الخامس من عمره، حيث اقتطع من وقته وفترات اليوم الدراسي تلقين حصص تعليمية لتدريس نشيد الصاعقة المصرية، والتى استهلها مع طلاب فصل "6-1 " تزامنا مع بدء عمليات سيناء لسنة 2018 م.

"بجد أنا فرحان وسعيد جدا أن ربنا كرمني فى أول شهر مارس أن انشر نشيد الصاعقة المصرية مع طلاب مدرستي محلة أبوعلي، ورغم ضعف الإمكانيات إلا أن فرحة الطلاب تعد دافع كبير لكل زملائي من أعضاء هيئة التدريس بالمدرس، وإدارتها بالكامل على مواصلة نشر الحصص الدراسيه لكل طلاب المدرسة"، بتلك الكلمات التقط خيط عبد التواب، خيط الحديث مع "الوطن"، لافتا أنه يتوجه يوميا إلى الإذاعة المدرسية لمساعدة طلاب المدرسة على ترديد هتافات وعبارات نشيد كتيبة "103" للصاعقة المصرية، سعيا في تأصيل قيمة الروح  الوطنية، وحث طلاب المدرسة على الترابط ونشر فكر وروىء الوقوف وراء القيادة السياسية، ورجال القوات المسلحة في حربهم ضد الإرهاب الغاشم حسب قوله.

وأشار "عبد التواب" أنه تواصل مع مجلس أمناء المدرسة وإدارتها سعيا في حث الطلاب، وأولياء أمورهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية نهاية شهر مارس الجاري، سعيا في رفع صورة راية الدولة المصري خارجها وداخلها وممارسة الحق السياسي والشرعي، فى أن تكون مقومات الدولة المصرية راسخة، حفاظا على مستقبل أبناءها في الفترة القادمة.

وأكد مدرس الرياضيات أن الحصص الدراسية التي ألقاها في ندوات وحلقات نقاشية مع طلاب المدرسة، قد أتت بثمارها الإيجابي بعدما تجاوب الطلاب وقيامهم بالحضور إلى طابور الصباح مبكرا للمشاركة في ترديد نشيد الصاعقة المصرية الوطني.

في المقابل، أعرب محمد حسن ولي أمر أحد طلاب المدرسة، أن حالة من البهجة والسعادة قد انتابت نجله وزملاءه بالمدرسة لمشاركته في أنشودة الصاعقه المصرية، وإلقاءها خلال الإذاعة المدرسية بذات المدرسة، مشيرا بقوله أن نجله قاله له: "يابابا أنا وزملائي بنردد نشيد قالوا ايه علينا وتحيا مصر".

أكد الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بتجهيز المدارس المرشحة للجان الانتخابية وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية، برئاسة مدير عام إدارة العملية الانتخابية، والمرور الدوري على المدارس المختارة بمقار لجان والتأكد من جاهزيتها.

وأعلن وكيل الوزارة، تنفيذ تعليمات طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إذاعة نشيد الصاعقة المصرية "قالو إيه" بدون موسيقى خلال طابور الصباح، وأثناء الفسحة، إضافة إلى النشيد الوطني لتعزيز قيم المواطنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل