المحتوى الرئيسى

«المالية» تسعى للانتهاء من ميكنة الموازنة

03/12 12:36

كشف الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، عن أنه من المقرر الانتهاء خلال الشهر الجاري من ميكنة الموازنة العامة للدولة.

وتشهد وزارة المالية اجتماعات مكثفة خلال شهر مارس الجاري، لبحث آليات الانتهاء من ميكنة الموازنة العامة للدولة، وربطها بنظام المالية الحكومية، ضمن خطة الدولة لتطبيق النظام المميكن بشكل كامل.

وقال معيط إن ميكنة الموازنة العامة للدولة تأتي ضمن الخطة للتحول إلى النظام الإلكتروني في كافة الأمور الحكومية، بما يوفر على الدولة ما قيمته 5 مليارات جنيه خلال العام المالي، وبما يساعد أيضا على تحسين معدلات الرقابة على المصروفات والنفقات الحكومية.

وأشار إلى أن النظام الإلكتروني يعد أحد أهم جوانب خطة الإصلاح الاقتصادي، حيث يوفر المعلومات الأساسية بما يساعد على خفض عجز الموازنة العامة للدولة.

شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، مراسم الاحتفالية الكبيرة التي نظمتها مدرستي المنار للغات ومدرسة الشهيد عمرو وهيب للتعليم الأساسي بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث، وذلك بمرافقة فاخر عبد العزيز وكيل ...

افتتحت وزارة القوى العاملة، اليوم الإثنين، المعرض السنوي لتسويق منتجات القطاع العام والجمعيات الأهلية والمشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة بديوان عام الوزارة، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، الذي يستمر حتى ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل