المحتوى الرئيسى

«مميش والدبيخي» يوقعان مذكرة لدعم النقل البحري وإنشاء شركة ملاحة مشتركة

03/12 12:20

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الإقتصادية لقناة السويس والسيد عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، بتجديد الإتفاق بين الطرفين من أجل دعم النقل البحري بين مصر والسعودية عبر قناة السويس.

ويتضمن الإتفاق قيام شركة النقل البحري بتوطيد اواصر العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية و بناء على  توجيهات القيادة السياسية في البلدين الشقيقين، ميع احتياجات المملكة عبر القناة بإستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة.

كما يتضمن الاتفاق كذلك دراسة إنشاء شركة ملاحة مصرية سعودية مشتركة ممثلة في هيئة قناة السويس والشركة الوطنية السعودية للنقل البحرييكون مقرها الرئيسى فى مصر للعمل على نقل كافة احتياجات جمهورية مصر العربية بمختلف أنواعها، وكذلك المواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

هذا بالإضافة إلى دراسة إنشاء شركة أخرى مشتركة تعمل فى مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس وذلك فى منطقة تحدد بمعرفة هيئة قناة السويس وبعد الحصول على التصديقات والموافقات اللازمة لمثل هذه المشروعات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل