المحتوى الرئيسى

وزير النقل: 6 مليارات جنيه لتطوير 1200 كم بالسكة الحديد

03/12 12:03

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن هناك مجموعة من المشروعات الخاصة بالسكك الحديدية -منها مشروعات كهربة الإشارات- التي تبلغ تكلفتها ١٢.٤ مليار جنيه، لافتًا إلى أنه من المستهدف تطوير 1200 كيلو متر من السكة الحديد بتكلفة ٦ مليارات جنيه.

وأضاف "عرفات" أنه سيتم تطوير أسطول الوحدات المتحركة، حيث تم التعاقد على شراء ١٠٠ جرار جديد، وتأهيل ٨١ جرارًا وقطع الغيار والدعم الفني بتكلفة ٥٧٥ مليون دولار، وتوقيع بروتوكول لتمويل شراء ١٠٠ جرار بتكلفة ٢٩٠ مليون يورو، وتوريد عدد ٦ قطارات متكاملة بتكلفة ١٢٦ مليون يورو، وجارٍ الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتوريد ١٣٠٠ عربة حديثة للركاب، و٣٠٠ عربة للبضائع، مشيرًا إلى أنه سيتم إعادة تأهيل خط "سفاجا قنا الخارجة" بطول ٧٣٢ كم.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، في فعاليات مؤتمر السكك الحديدية بالشرق الأوسط ٢٠١٨، في دورته الثانية عشرة، المقام في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور مكثف من وزراء نقل ومواصلات دول خليجية وعربية وعالمية.

شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، مراسم الاحتفالية الكبيرة التي نظمتها مدرستي المنار للغات ومدرسة الشهيد عمرو وهيب للتعليم الأساسي بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث، وذلك بمرافقة فاخر عبد العزيز وكيل ...

افتتحت وزارة القوى العاملة، اليوم الإثنين، المعرض السنوي لتسويق منتجات القطاع العام والجمعيات الأهلية والمشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة بديوان عام الوزارة، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، الذي يستمر حتى ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل