المحتوى الرئيسى

تجديد اتفاق النقل البحري بين مصر والسعودية

03/12 11:54

جدد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس وعبدالله بن علي الدبيخي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري الاتفاق بين الطرفين من أجل دعم النقل البحري بين مصر والسعودية عبر قناة السويس، حيث يتضمن الاتفاق قيام شركة بحرية بنقل جميع احتياجات المملكة عبر القناة باستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة.

كما يتضمن الاتفاق دراسة إنشاء شركة ملاحة مصرية سعودية مشتركة ممثلة في هيئة قناة السويس والشركة الوطنية السعودية للنقل البحر مقرها الرئيسي فى مصر، للعمل على نقل كافة احتياجات مصر بمختلف أنواعها، وكذلك المواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، بالإضافة إلى دراسة إنشاء شركة أخرى مشتركة تعمل فى مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس، فى منطقة تحدد بمعرفة هيئة قناة السويس وبعد الحصول على التصديقات والموافقات اللازمة لمثل هذه المشروعات.

جاء الاتفاق كواحدة من النتائج الإيجابية الكثيرة التي نجمت عن اللقاءات التي جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية أثناء زيارته الأخيرة لمصر من أجل توطيد أواصر العلاقات السياسية والاقتصادية المميزة بين البلدين الشقيقين.

شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، مراسم الاحتفالية الكبيرة التي نظمتها مدرستي المنار للغات ومدرسة الشهيد عمرو وهيب للتعليم الأساسي بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث، وذلك بمرافقة فاخر عبد العزيز وكيل ...

افتتحت وزارة القوى العاملة، اليوم الإثنين، المعرض السنوي لتسويق منتجات القطاع العام والجمعيات الأهلية والمشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة بديوان عام الوزارة، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، الذي يستمر حتى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل