المحتوى الرئيسى

«كنوز مصر في معجم مجوهرات العالم».. محاضرة بمكتبة الإسكندرية

03/12 11:54

تنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية، غدًا الثلاثاء، محاضرة بعنوان«كنوز مصر في معجم مجوهرات العالم القديم المصوَّر»، ويحاضر فيها كل من الدكتورة ماريا تيريسا خيمينيث بيرييجو؛ أستاذ تاريخ الفن بالجامعة الوطنية للتعليم عن بعد بمدريد،إسبانيا، وكاتبة معجم «مجوهرات العالم القديم المصوَّر»، والأستاذ فرانسيسكو لارا؛ مصمم مجوهرات، وكاتب ومخرج معجم «مجوهرات العالم القديم المصوَّر».

وتأتي المحاضرة انطلاقًا من أهمية آثار حضارات العالم القديم التي تعد مرآة لطبيعة الحياة في القرون السالفة رغم شتاتها الجغرافي وتعدد منابتها، فتطور واضمحلال المجتمعات القديمة كان انعكس بشكل أو بآخر على نتاجه الفني، واستطاع الفنان القديم، في بلاد المشرق والمغرب، أن يجيد صناعة أعماله الفنية لتخلد براعة وتطور كل حضارة، ولا سيما كنوز التحف المصرية القديمة؛ فعلى الرغم من مرور آلاف السنين على تصنيعها إلا أنها لازالت تنير متاحف العالم ويتهافت الجميع لمشاهدتها ودراستها.

تُقام المحاضرة في تمام الساعة الخامسة مساءًا بقاعة الأوديتوريوم بالمبنى الرئيسي بمكتبة الإسكندرية، ويصاحب المحاضرة، عرض للكتب الموجودة من ضمن مقتنيات المكتبة الرئيسية في هذا المجال.

شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، مراسم الاحتفالية الكبيرة التي نظمتها مدرستي المنار للغات ومدرسة الشهيد عمرو وهيب للتعليم الأساسي بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث، وذلك بمرافقة فاخر عبد العزيز وكيل ...

افتتحت وزارة القوى العاملة، اليوم الإثنين، المعرض السنوي لتسويق منتجات القطاع العام والجمعيات الأهلية والمشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة بديوان عام الوزارة، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، الذي يستمر حتى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل