المحتوى الرئيسى

الأهلى فى مأزق بسبب شريف إكرامى.. والمجلس يناقش شغب «مونانا»

03/12 10:42

الفريق راحة قبل رحلة الجابون..

قرر حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، منح لاعبيه راحة من التدريبات الجماعية اليوم الاثنين، وذلك خوفاً من إجهادهم عقب خوض لقاء إنبى وقبل الرحلة الشاقة إلى الجابون.

ويستأنف الفريق تدريباته عصر غد الثلاثاء، ومن المقرر أن يبدأها «البدرى» بمحاضرة «فيديو» سريعة لعرض بعض الأخطاء الدفاعية، ثم تدريبات بدنية خفيفة، قبل التوجه إلى الجابون فجر اليوم التالى، ويعانى الجهاز الفنى للفريق بقيادة «البدرى» من أزمة فى مركز حراسة المرمى، بعد تعرض شريف إكرامى للإصابة خلال تدريبات الفريق يوم السبت، وأبعدته عن لقاء إنبى، وأكد خالد محمود، طبيب الفريق، للبدرى أن إكرامى مهدد بالغياب عن رحلة الجابون، ما يعنى أن الأهلى لا يمتلك سوى الثنائى محمد الشناوى وعلى لطفى، فقط فى حراسة المرمى، ويخشى الجهاز الفنى من تعرض أحدهما للإصابة خلال تدريبات الفريق هناك ما يعنى عدم وجود بديل للحارس الأساسى.

وبدأ الجهاز الطبى للفريق الأول بالنادى الأهلى، فى تجهيز الثلاثى عبدالله السعيد وباسم على وأحمد حمودى، من الإصابات التى طاردتهم فى الفترة الأخيرة، ومنعت وجودهم فى قائمة مباراة الأمس أمام إنبى، ومن جانبه، أكد خالد محمود، طبيب الفريق، أن عبدالله السعيد جاهز لمواجهة مونانا بشكل كامل، مشيراً إلى أن الجهاز الفنى فضل إراحته من مواجهة الفريق البترولى لعدم تفاقم الإصابة.

ويسعى الجهاز الفنى لتجهيز الثلاثى للسفر مع الفريق إلى الجابون، استعداداً لمواجهة فريق مونانا، فى إياب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقررة فى السابع عشر من الشهر الحالى، لأهمية المباراة، وضرورة مواصلة النتائج الطيبة فى البطولة الأفريقية، وعدم الاستهتار أو النظر لنتيجة الذهاب التى حسمها الأحمر برباعية نظيفة، وكثف الجهاز الإدارى من تحركاته لإنهاء تأشيرات السفر الخاصة بجميع لاعبيه لرحلة الجابون. من جانب آخر، اقترب عمرو جمال من الانتقال بشكل رسمى إلى الدورى الفنلندى عبر بوابة هلسنكى، بعد رغبة إدارة النادى فى تلبية طلبه بالرحيل من فريق بيدفيست الجنوب أفريقى، والانتقال للدورى الفنلندى الذى يبدأ فى أبريل المقبل، للحفاظ على حظوظه من أجل المشاركة فى مونديال روسيا 2017. فى سياق مختلف، يعقد مجلس إدارة النادى، اجتماعه اليوم الاثنين، بعد تأجيله من السبت الماضى، لبعض الأمور الخاصة، ويناقش المجلس بعض الأمور المهمة على رأسها أحداث شغب الألتراس التى شهدها ملعب استاد القاهرة الدولى فى مباراة مونانا الجابونى.

وبطولة أفريقيا لسيدات الطائرة تدخل مرحلة الجد

من جانب آخر، دخلت البطولة الأفريقية للكرة الطائرة «سيدات» والتى ينظمها النادى الأهلى وتستمر حتى الـ16 من مارس الحالى، مرحلة الجد بعد تأهل أندية الأهلى والشمس وقرطاج التونسى والسجون والأنابيب الكينيين وريفينو الرواندى والجمارك النيجيرى وبافيا الكاميرونى إلى دور الـ8 بعد الصعود من مجموعاتها، والذى تبدأ منافساته اليوم الاثنين حيث يلتقى الأهلى مع الجمارك النيجيرى، والشمس مع قرطاج التونسى، والسجون الكينى مع ريفينو الرواندى، والأنابيب الكينى مع بافيا الكاميرونى. من جانبه، أعرب محمد الجارحى، عضو مجلس إدارة النادى، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الأفريقية عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية التى تؤكد نجاح النادى الأهلى فى تنظيم البطولة الأفريقية للطائرة «سيدات»، والسير بها بخطوات ثابتة نحو خط النهاية.

نصح إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري ثنائي الأهلي أحمد فتحي وعبدالله السعيد بالتجديد للقلعة الحمراء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل