المحتوى الرئيسى

جولة سريعة فى مانشيتات الصحافة المصرية - برلمانى

03/12 10:08

فى إطار اهتمام "برلمانى" بتقديم أفضل خدماتها للقراء، نعرض أهم ما جاء فى الصحف صباح اليوم الإثنين، على رأسها، إحالة الحكوملة لمشروع قانون المرور إلى مجلس النواب، البشير يبحث مع مدير المخابرات المصرية دعم العلاقات بين البلدين، السفارات المصرية تكثف استعداداتها للانتخابات الرئاسية.

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة أن النجاحات المتتالية لخطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018" على مدى الأيام الأربعة الماضية أسفرت عن تحقيق بعض النتائج المهمة، وذلك استمراراً لمعركة الوطن التى يخضوها أبطال القوات المسلحة والشرطة بكل شجاعة وإقدام لاستئصال جذور الإرهاب الأسود ودعم ركائز الاستقرار والتنمية على أرض مصرنا الطاهرة.

بعد حوالى 96 ساعة ينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية، على أن تبدأ الجولة الأولى للمصريين فى الخارج على مدى ثلاثة أيام هى 16 و 17 و 18 مارس الجارى من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً وفقاً للتوقيت المحلى لكل دولة، وفى الوقت الذى أنهت فيه وزارة الخارجية، بالتنسيق مع "الهيئة الوطنية للانتخابات".

- 202 كنيسة فى المرحلة الثانية من معاينات "تقنين الأوضاع"

- رئاسة الجمهورية تفضح "النصابين"

- وزير التموين: عرضت على الرئيس خطة تطوير التجارة الداخلية

- تفاصيل سقوط أكبر شحنة مخدرات قادمة من لبنان فى مطار القاهرة

التقى الرئيس السودانى عمر البشير، ببيت الضيافة بالخرطوم، بمدير المخابرات العامة بالإنابة اللواء عباس كامل، والوفد المرافق له، وذكرت وكالة السودان للأنباء، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء، أهمية التواصل بين مصر والسودان، والتحديات الكبيرة التى تواجه المنطقة، وضرورة عدم تأثيرها على العلاقة بين البلدين.      

مع بدء العد التنازلى لانطلاق أولى جولات الاقتراع الشعبى فى الانتخابات الرئاسية، التى ستجرى بالخارج فى الفترة من 16 إلى 18 مارس الحالى، كثفت السفارات المصرية حول العالم استعداداتها لهذا الحدث التاريخى، حيث ستفتح السفارات والقنصليات المصرية، فى أكثر من 140 دولة أبوابها لاستقبال المقترعين.

- تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"جامعة بدر" فى البحث العلمى والتدريب

- قطار "الشباب وبناء الدولة" يصل "بركة غليون"

- وزير العدل: مصر ستنجح فى دحر الإرهاب الأسود أمنياً وفكرياً

- مستشفى وادى النيل يففتتح أول مركز فى الشرق الأوسط لقلوب الرياضيين

تبرعت فتحية محمد إسماعيل، بمصوغاتها الذهبية بالكامل والتى تبلغ قيمته نحو 260 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 10 آلاف جنيه أخرى لصالح صندوق "تحيا مصر"، للمساهمة فى تنمية سيناء، بعد أن علمت بالمبادرة التى أطلقها الصندوق وحملت اسم "سيناء غالية علينا".

 أحالت الحكومة إلى مجلس النواب مشروع قانون المرور، كما أحالت مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2015 فى شأن تفضيال المنتجات المصرية فى العقود الحكومية، ومن جانب آخر أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتشكيل لجنة وزارية برئاسته تتولى وضع تصور متكامل لمشروع تطوير مدينة رشيد بما فى ذلك المدينة القديمة والمنطقة الأثرية، ورسم سياسات التنمية فى المدينة وفق رؤية مستقبلية تتحدد ملامحها استنادا إلى المستهدف من عملية التطوير ومتطلبات التنمية واقتصادياتها فى ضوء دراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات الفنية، واقتراح مصادر توفير الاعتمادات المالية اللازمة للتطوير.

- "شكرى" ينقل رسالة من السيسى لرئيس كينيا لتعزيز التعاون المشترك

- رئيس حماية المستهلك: تأخر صدور القانون أحد أسباب مقتل "ضحية الإنترنت"

- اليوم انخفاض فى درجات الحرارة

أعلن الدكتور رضا السيد حجازى رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الوزارة ستتيح النموذج الاسترشادى التدريبى الأول، فى جميع المواد الدراسية المقررة فى جميع المواد الدراسية المقررة على طلاب الثانوية العامة، للعام الدراسى الحالى "البوكليت" وذلك على الموقع الإلكترونى للوزارة.

بحث المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس، مع ممثلى شركة "تويوتا تسوشو" اليابانية، مشروع إنشاء مجمع للبتروكيماويات فى السويس، ومناقشة الدراسة الفنية والمالية ومناقشة الدراسة الفنية والمالية  التى قدمتها الشركة للمشروع، الذى يعتبر أحد المشروعات الكبيرة التى تستهدف زيادة إنتاج البتروكيماويات فى مصر بهدف تطوير هذه الصناعة، وزيادة الإنتاج المحلى وتقليل الاعتماد على الاستيراد لمواكبة الطلب الداخلى  المتزايد.

- وزارة الكهرباء تواجه سرقة التيار بالضبطية القضائية

- إخلاء 4 عقارات لفحص سلامتها بعد انهيار منزل بالسيدة

- إنقاذ 335 مهاجراً بينهم مصريون قبالة سواحل ليبيا

- مجلس الدولة ينهى مراجعة قانونى "البناء ونقابة الفلاحين"

تعتزم الحكومة طرح حزمة جديدة من إجراءات الحماية الاجتماعية قبل بداية العام المالى القادم، الذى يبدأ فى شهر يوليو المقبل، لمساندة الفئات الأقل دخلاً وحمايتها من آثار المرحلة القادمة من إجراءات الإصلاح الاقتصادى، كما تدرس حالياً زيادة أسعار الوقود مرة أخرى خلال العام الحالى، وستزيد أسعار الكهرباء للمرة الرابعة بداية من يوليو المقبل.

أكدت شركة "روساتوم" الروسية، أن حلم امتلاك برنامجها الخاص للطاقة النووية، على بعد خطوات قليلة من تحقيقه، مع دخول عقود إنشاء محطة الضبعة النووية بمحافظة مطروح حيز التنفيذ، التى تمثل المحطة الأولى من نوعها فى البلاد، وأضات الشركة فى بيان أمس، أن محطة الضبعة ستنتج كهرباء نظيفة وبأسعار معقولة للمواطن المصرى، بالإضافة لتأثيرها الكبير على الاقتصاد، وتأمين إمدادات الكهرباء لعقود قادمة للنمو السكانى المتزايد، إلى جانب مساهمة المشروع فى تنمية البلاد.

- "التموين": ضخ 140 ألف طن سكر و135 ألف زيت بالبقالات التموينية شهرياً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل