المحتوى الرئيسى

اليوم .. بدء فعاليات مؤتمر سيتي سكيب ومناقشة خطة مصر 2030

03/12 07:46

تبدأ اليوم فعاليات مؤتمر سيتي سكيب مصر خطط مصر العقارية لهذا العام، ومن المقرر أن تكشف السلطات الحكومية وكافة القطاعات المعنية في القطاع العقاري والخبراء عن كيفية تحقيق مصر لأهدافها في مجال التنمية العمرانية كجزء من أهداف رؤية 2030.

وتعقد النسخة السابعة من مؤتمر سيتي سكيب مصر خلال يومي 12 و13 مارس الجارى، ويضم المؤتمر نخبة من خبراء القطاع العقاري والمسؤولين الحكوميين والمطورين العقاريين لإلقاء الضوء على تحديات وفرص القطاع تحت عنوان: دور الابتكار في تقييم وتسويق المنتجات العقارية.

من جانبه قال إيان ألبرت، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة كوليرز، وأحد المتحدثين في مؤتمر هذا العام: "النمو السكاني وزيادة الاستثمار في البنية التحتية والاستثمارات ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة تعزز الاستثمار العقاري في سوق العقارات بالقاهرة الكبرى.

وأشار إلى أنه بحلول نهاية عام 2018 من المتوقع أن يكون السوق السكني غير مزود بـ32 ألف وحدة، ومن المتوقع أن تزداد هذه الفجوة إلى 580 ألف وحدة بحلول عام 2022 ، مشددًا على أنه ستكون هناك زيادة في عدد الوحدات السكنية يقدر بـ52 ألف وحدة سنويًا ، في حين أنه من المتوقع أن يصل العرض إلي 20 ألف وحدة سنويًا.

وفي الوقت الذي تعمل فيه مصر على تقليص الفجوة ما بين العرض والطلب على السكن في عام 2018 وما بعده أصبح الاستثمار في العقارات محركا رئيسيا، نظرًا لتأثير انخفاض قيمة العملة شهدنا خلال عام 2017، انخفضت القوة الشرائية للمشترين المحليين ومع ذلك، فإن سوق الاستثمار العقاري أصبحت واحدة من محركات الاستثمار الرئيسية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل