المحتوى الرئيسى

صحف اليوم.. «البشير» يبحث مع مدير المخابرات المصرية دعم العلاقات بين البلدين.. ضخ 140 ألف طن سكر و135 ألف طن زيت بالبقالات شهريا .. الكنيسة: عودة جثامين شهداء مذبحة ليبيا بعد تجميع الرفات بتحليل «DNA»

03/12 03:52

«البشير» يبحث مع مدير المخابرات المصرية دعم العلاقات بين البلدين

التقى الرئيس السودانى، عمر البشير، ببيت الضيافة فى الخرطوم، مدير المخابرات العامة بالإنابة، اللواء عباس كامل، والوفد المرافق له. وذكرت وكالة السودان للأنباء أن الجانبين بحثا، خلال اللقاء، أهمية التواصل بين مصر والسودان، والتحديات الكبيرة التى تواجه المنطقة، وضرورة عدم تأثيرها على العلاقة بين البلدين.

شهد اللقاء ــ بحسب الوكالة السودانية ــ كل من الفريق أول مهندس صلاح عبد الله، مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطنى بالسودان، وحاتم حسن بخيت، وزير الدولة برئاسة الجمهورية المدير العام لمكاتب الرئيس السودانى.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الزيارة تأتى ضمن جهود اللجنة الرباعية المشتركة، التى تمخضت عن لقاء رئيسى البلدين، عمر البشير وعبدالفتاح السيسى، على هامش القمة الإفريقية الأخيرة فى أديس أبابا.

«التموين»: ضخ 140 ألف طن سكر و135 ألف طن زيت بالبقالات التموينية شهريا

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن الوزارة تعمل على ضخ كميات كبيرة من السلع شهريا خاصة الاستراتيجية منها، حتى يتثنى للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية الحصول على السلع التي يريدوها بقيمة الدعم وفقا لعدد الأفراد المقيدين بالبطاقة، ولا يحول أي عجز في أي سلعة دون تحقيق ذلك.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة تضخ حوالي 140 ألف طن سكر شهريا على أن يتم طرح الكيلو منه بـ9.5 جنيه، و135 ألف طن زيت شهريا على أن يتم طرح الزجاجة لتر بـ 14 جنيها، و40 ألف طن أرز محلي شهريا ويتم طرح الكيلو بسعر 6.5 جنيه.

وأكد أن تلك الأسعار لم تتغير منذ فترة، وجاءت قائمة الأسعار التي اعتمدها وزير التموين علي المصيلحي، الأسبوع الماضي المحددة لأسعار السلع بالبقالات التموينية، لتؤكد عليها، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على خفض أسعار السلع بالأسواق بشكل مستمر.

وفي السياق ذاته، قال متحدث وزارة التموين، ممدوح رمضان، إن الوزارة تمتلك لجنة شراء مركزي بالشركة القابضة للصناعات الغذائية بتشتري احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتكون أسعارها مخفضة، مضيفا أن أي تخفيضات تحصل عليها الشركة القابضة من الموردين من خلال لجنة الشراء سيتم عكسها على المستهلكين مباشرة.

وأضاف «رمضان»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية متوازن للغاية في الأسواق، مشيرا إلى أنه يعد دور اجتماعي قبل أن يكون ربحي، خاصة وأنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأكد متحدث الوزارة، أن لجنة الشراء بالشركة القابضة تختلف عن التجار المتواجدين بالأسواق الحرة، حيث إن التخفيضات التي تحصل عليها الشركة في السلع من الموردين تجعل سعر السلعة منخفض للغاية مقارنة بالأسواق الحرة، مثل العدس والدقيق والجبنة «التترباك».

وأشار إلى أن ضخ الوزارة للسلع من خلال الشركة القابضة يتحدد من خلال عمليات العرض والطلب، فعندما تستشعر وجود عجز بأي سلعة من السلع أو ارتفاع أسعارها، تقوم بضخ كميات كبيرة منها بأسعار الجملة والتكلفة، لتعيد التوازن إلى السوق.

مجهولون يحرقون مسجدا فى ألمانيا.. ورسائل «يوم عقاب المسلمين» تنتشر داخل بريطانيا

أضرم مجهولون النار في مسجد يتبع رئاسة الشؤون الدينية التركية في العاصمة الألمانية برلين، وقال بيرم تورك، المشرف على شؤون مسجد قوجه سنان التابع لرئاسة الشؤون الدينية التركية في منطقة رينكندورف ببرلين، إن شهود عيان شاهدوا ثلاثة أشخاص ملثمين وهم يسكبون مواد قابلة للاشتعال على المسجد.

وأضاف تورك لـ «الأناضول»، أن المهاجمين ألقوا المادة القابلة للاشتعال ولاذوا بالفرار، مشيرا الى أن المسجد احترق وبات غير صالح لأداء الصلوات،فيما أكد بيان للشرطة الألمانية أن التحقيقات لا تزال جارية.

من جهة أخرى، فتحت شرطة مكافحة "الإرهاب" في بريطانيا تحقيقا في رسائل مجهولة المصدر تحمل عنوان «يوم عقاب المسلمين»، تم إرسالها إلى منازل في عدة مدن، تدعو للاعتداء على المسلمين في البلاد يوم 3 أبريل المقبل، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مواطنين في العاصمة لندن وفي مقاطعتي "ميدلاندز الغربية"، و"يوركشاير"، أبلغوا عن تلقيهم هذه الرسالة.

تركيا: مقتل3291 شخصا خلال «غصن الزيتون».. و«ماتيس» يحذر من «أسلحة الغاز»

أعلن الجيش التركي، أمس، وصول حصيلة القتلى منذ بدء العملية العسكرية في مدينة عفرين شمال سوريا إلى 3291 من "وحدات حماية الشعب/ العمال الكردستاني" و"داعش"، و السيطرة على 5 قرى جديدة ليصل عدد النقاط التي تمت السيطرة عليها في عفرين إلى 176 بينها خمس نواحٍ و140 قرية، و31 موقعا استراتيجيا، كما دمر سلاح الجو التركي، 18 هدفًا لحزب "العمال الكردستاني" شمال العراق.

من جانبه حذر وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، من استخدام القوات الحكومية السورية أسلحة الغاز، مشيرا إلى التقارير التي تزعم أنه سيكون هناك هجمات بالكلور في الغوطة الشرقية، فيما كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن إحباط هجوم بطائرات دون طيار مفخخة، استهدف قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا، فى الوقت الذى أعلنت فيه منظمة "الخوذ البيضاء" العاملة بمجال الدفاع المدني بمناطق المعارضة السورية مقتل إحدى المسعفات العاملات لصالحها جراء قصف.

وفي العراق، حذر التحالف الدولي من استمرار خطر تنظيم داعش على العراق، مؤكدًا وجود مجموعات داعشية صغيرة نجحت في الاختفاء داخل الجتمعات السكانية، فيما أعلنت الشرطة العراقية مصرع مدني، وإصابة 3 آخرين، جراء انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي جنوبي بغداد.

وأمهل مجلس مدينة الموصل عناصر حزب "العمال الكردستاني" 10 أيام، للخروج من قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى، قال رئيس مجلس الموصل، بشير كيكي،في تصريح لوكالة الأناضول إن إرهابيي "بي كا كا" يسيطرون على الأبنية الحكومية في سنجار، وأن قرار إمهالهم 10 أيام للخروج من القضاء، جاء بعد اجتماع بين المجلس والحكومة المركزية في بغداد، مؤكدا أن المجلس لا يقبل تمركز عناصر "بي كا كا" في سنجار، وأنه يبذل جهودا مضاعفة لإخراجهم من القضاء.

الجيش الليبي يحتجز سفينة على متنها بحارة أتراك فى«رأس الهلال»

الكنيسة: عودة جثامين شهداء مذبحة ليبيا بعد تجميع الرفات بتحليل «DNA»

احتجز سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي، مساء أمس الأول، باخرة دخلت المياه الإقليمية الليبية بشكل غير قانوني، وعلى متنها بعض البحارة الأتراك، وذكرت مجموعة غرفة عمليات عمر المختار التابعة للجيش، في بيان، أن سلاح الجو استهدف الباخرة لعدم امتثالها للنداءات المتكررة.

وأضافت أن "السرية البحرية المقاتلة«سوسة» تمكنت من السيطرة على الباخرة "سانتريوني" فى عملية مشتركة بين الزورق سلوق والعمودية البركان، بعد إطلاق النار عليها بأوامر من غرفة العمليات، وتم سحبها إلى ميناء رأس الهلال شرق ليبيا.

وقال المنسق الإعلامي لـ«عمر المختار» عبدالكريم صبره، إن، السرية البحرية سوسه لاحقت البارجه "سانتوريني" وعلى متنها 21 بحارًا بينهم أتراك بينما يقودها سوري الجنسية بعد إلقاء السفينة نفايات قبالة سواحل مدينة سوسة.

من جانب آخر، ذكرت «الغرفة» أن مدينة "درنة" تشهد اشتباكات بين الجماعات الإرهابية وقوات الجيش التي تستعد لدخول المدينة، فيما تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي عملية انتحارية في مدينة "أجدابيا"، استهدفت الجمعة قوات الجيش، وأسفرت عن إصابة 3.

من جهة أخرى، أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن السلطات الليبية جمعت رفات الشهداء الأقباط الذين تم ذبحهم على يد «داعش» في ليبيا عام 2015، حيث تم تجميع كل جسد شهيد برأسه بعد تحليل DNA للجسد والرأس.

الحاجة«فتحية»: مفيش لزوم لـ «العياقة» وهذه فرصتي للمشاركة فى تعمير سيناء وتبرعت بذهبي لـ «تحيا مصر»

اتخذت سيدة مصرية أصيلة قرارا بالتبرع بكل مقنياتها الذهبية والتى تقدر قيمتها بحوالى 260 ألف جنيه لـ«صندوق تحيا مصر» من أجل تنمية شبه جزيرة سيناء، وقالت الحاجة فتحية محمد إسماعيل، صاحبة الـ77 عاما، في حوار لـ«الوطن»، إنها لا تستطيع حمل السلاح والجهاد به لنصرة الوطن، لهذا جاهدت بأموالها ومدخراتها مشيرة إلى أنه وصلت إلى مرحلة متقدمة من العمر وبالتالى «مفيش لزوم للعياقة لأنه لو عاشت مصر ظروف بعض الدول المجاورة لنا كان هيفيد بإيه الدهب».. وإلى الحوار

* هل ترددت قبل التبرع بالمجوهرات لصندوق تحيا مصر؟

- هذا أقل ما يمكن أن نقدمه للوطن، ومنذ مدة وأنا أفكر في أي دور يمكن أن أقوم به وأنا في هذه السن المتقدمة، ولأنني كنت أعمل في البنك الأهلي قبل تقاعدي، أعلم أن التبرع النقدي سهل عن طريق البنك، لكن لم أكن اعرف الطريقة التي سأقدم بها هذه المجوهات للصندوق، ولم أكن أعرف أتصل بمن، إلى أن كنت في البنك قبل مدة وسألت أحد الزملاء القدامى عن كيفية التبرع للصندوق، فأخبرني أنه يعرف شخصًا يعمل هناك، وبالفعل اتصلو بي ليلا، وفي أقل من 24 ساعة تم انجاز العمل.

* وماهى المدة التى تم خلالها ادخار وتجميع هذه الكمية من الذهب؟

- طوال العمر، فعندما كنت شابة كنت أشتري كل ما يعجبني من ذهب وغيره، ولم أكن أشتري لأكنز، بل لأنه يعجبني فقط، والآن أصبحت سيدة كبيرة في السن، ولا أخرج كثيرًا، ومفيش لزوم لـ «لعياقة»، وهذه فرصتي لأشارك في بناء بلدي وتعمير سيناء، علشان ربنا ينجي مصر وجيشها ورئيسها وشعبها من المؤامرات والشر.

* هل تتابعين أنشطة ومشروعات صندوق تحيا مصر؟

- بالتأكيد، انا متابعة جيدة، وأعلم أن الصندوق ينفذ برامج جيدة لخدمة المجتمع وكفالة الفقراء، وبناء مساكن لمحدودي الدخل، ورعاية أطفال الشوارع، ومؤخرًا تنمية سيناء الحبيبة، سني كبير آه لكن العبرة ليست بالسن، العبرة بما في القلوب، وانا قلبي شاب، وكل شخص قادر على مساعدة البلد عليه أن يتقدم لخدمتها فورًا، وربنا يخلصنا من البلاوي اللي في الداخل، لأنهم أخطر من العدو اللي في الخارج.

* وهل ستشاركين في الانتخابات الرئاسية المُقبلة؟

- بكل تأكيد، سأشارك، لأن الأعداء يتربصون بالوطن، ويريدون هدمه، ويحاولون تدمير شعبية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويحثون الناس على عدم المشاركة في الانتخابات، لكن هذا واجب وطني، وانا كمواطنة علي واجبات مثلما أتمتع بحقوق، ومن هذه الواجبات أن أشارك في اختيار قائد بلادي، وفي الانتخابات الماضية كنت أول واحدة افتتحت اللجنة، وأحرص جدًا على المشاركة.

* وما رأيك في دعوات المقاطعة في الداخل؟

- اتحاد -الجرابيع- عاوزين يدمروا البلد، وبيقولوا للناس الأسعار زادت، وهم فقراء، ويتأثرون بهذا الكلام، ويجب علينا توعيتهم بأن الدولة تمر بمرحلة صعبة، تتطلب التكاتف فيما بيننا لكي نعبرها، وانا أرد عليهم دوما عن طريق الفيسبوك، وهؤلاء لا يستحقون أن يكونوا مصريين، وليس لديهم انتماء، ويعبدون الدولار، وكل همهم أن يسقطوا مصر، لكن إن شاء الله ربنا سيحفظها.

* لمن سيذهب صوتك في الانتخابات المقبل؟

- هنتخب الرئيس عبدالفتاح السيسي رمز النجمة.

* ولماذا وقع اخيارك على الرئيس السيسي؟

- سأنتخبه لأنه هدية الله للمصريين، وهو النجدة التي أرسلها لنا الله حتى تخرج مصر من كبوتها، فلو وقعت حرب في مصر، وبقينا مشردين في الشوارع كما حدث في بلاد عربية قريبة منا، هينفعنا بإيه الدهب، وأنا أدعو الله كل يوم أن الشباب المصري يقتدي بالشباب السورى اللي عمل مشاريع واشتغل، ومقعدش على القهاوي، وإذا كان الجيش يجاهد بالسلاح، فيتوجب علينا نحن أيضًا أن نجاهد بما نستطيع.

أهالى ماسبيرو بعد النقل لـ «الأسمرات»: المنطقة مازالت خارج نطاق الخدمة

في الطريق المودي إلى الاسمرات تمر على عدد من المجمعات السكنية الراقية من بينها أب تاون المقطم والأسمرات، وأيضًا عدد من مساكن المقطم والقديم، وتعاني المنطقة من نقص لخدمات والمواصلات إلا الأتوبيسات التابعه لهيئة النقل وانعدام لفرص العمل.

بلوك الياسمين بمنطقة الأسمرات به عدد من العمارات التي لم تتجاوز الخمس طوابق هذا هو المكان الذي انتقلت إليه أسر مثلث ماسبيرو منذ ثمانية أشهر عند بدء الإعلان عن نقل سكان مثلث ماسبيرو لبدء اعمال تطوير المنطقة وطرحها للاستثمار.

عمارات صفراء وبرتقالية اللون تقع بجوار المركز الطبي بالأسمرات ومسجد تحيا مصر عليها لافتات «تحيا مصر» وأعلام مصر، يجلس امامها السكان والأطفال بعد الساعة الواحدة حيث موعد انتهاء اليوم الدراسي.

فتحي صابر رجل سبعيني على المعاش انتقل وحده إلى منطقة الاسمرات منذ خمسة أشهر بعد هدم منزله واختياره للانتقال إلى منطقة الاسمرات لانه كان من المستأجرين في مثلث ماسبيرو. قال فتحي إنه فور بدء الإعلان عن تطوير منطقة مثلث ماسبيرو خير الحي السكان بين البقاء أو الانتقال بعد الحصول على تعويض قدره 100 الف جنيه للغرفة الواحدة، وبالنسبة للمستأجرين فلم يكن الحل أمامهم إلا الانتقال إلى الاسمرات والسكن مقابل إيجار شهرى بعد عام من السكن في المكان الجديد.

بحسب صابر، الشقة مساحتها 36 متر تتكون من غرفتين وحمام وصالة ومطبخ ويتم تسليم اثاث منزلي بسيط مكون من انتريه وسفره صغيره وغسالة وسخان ومطبخ وثلاجه صغيره، كما أوضح أن كل شقة تحصل على هذا الاثاث ولا يجوز للسكان نقل الأثاث من ماسبيرو إلا إذا كان جديدًا.

وتابع «عقد الشقة في الاسمرات ملناش الحق نقراه كل اللى نعرفه ان لينا الحق اننا ناخد إعفاء من الايجار لمدة سنة ولكن بعد السنة علينا ندفع 300 جنيه إيجار شهرى ازاي هندفع بعد اما كنت بدفع 3 جنيه ايجار واحنا ملناش مصدر رزق ومعاشتنا 340 جنيه».

عمل صابر سابقًا كنجار مسلح وكان مستأجر مكتب صغير بمنطقة مثلث ماسبيرو منذ عام 1969 وفور الإعلان عن التطوير المنطقة تم إخراجه من المحل ودون تعويض وحرر العديد من المحاضر ضد أصحاب المحل للحصول على تعويض ولكن دون جدوي.

وأضاف «المشكلة الكبيرة هنا لقمة العيش مفيش أي مصدر رزق وكل اللى انتقلوا هنا قاعدين من غير شغل، ومفيش وسائل مواصلات، اقل وسيلة مواصلات بحوالي 5 جنيه».

وأوضح أن أغلب سكان مثلث ماسبيرو يعملوا في المهن الحرة والأقل هم الموظفين وبالتالي أصحاب المهن الحرة توقفت مصادر رززقهم بسبب النقل.

بحسب السكان، لا يوجد مستشفي قريب مجهز والمركز طبي مغلق ولا توجد صيدالية، وبالتالي تعاني أم سيد، السيدة الستينية من عدم وجود مستشفي قريبة لها لمتابعة حالتها المرضية هي وزوجها الذي تجاوز عمره 70 عامًا، بالإضافة إلى أن الاسمرات لا توجد بها أي وسائل مواصلات خاصة، حيث يعتمد أغلب السكان في الانتقالات من وإلى الاسمرات على أتوبيسات هيئة النقل العام لتقلهم إلى الخارج، ولا توجد أي مستشفي قريبة إلا على بعد 11 كيلو متر.

انتقلت أم سيد منذ ثمانية أشهر إلى الاسمرات ولم يكن أمامها اختيار البقاء، إذ تصف وضعها قائلة «إحنا بيوتنا كانت حكر من جدود الجدود عيشنا واتولدنا فيها، وفجأه خرجونا ورمونا هنا من غير أي خدمات وكمان مطلوب ندفع ايجار وماية وكهرباء بحوالي 600 جنيه شهريا واحنا معاشنا حوالي 340 جنيه».

كان لدي زوج أم سيد محل يستأجره في مثلث ماسبيرو ومع التطوير لم يتسنى له الحصول على محل أو استئجار محل في الأاسمرات وبررت ذلك بأن محافظةالقاهرة لم تعطي تعوضات لمستأجري المحلات ولكنأعطت التعويض فقط لأصحاب المحلات بقيمة 5 آلاف جنيه للمتر بالإضافة إلى بدل الانتقال .

في واجهات العمارات ببلوك الياسمين تتواجد عدد من المحالات تحت الانشاء أكد السكان أن هذه المحلات تابعه للقوات المسلحة وطالبوا باستئجراها ولكن رئيس الحي رفض وأكد أن هذه المحال في عهدة القوات المسلحة .

أم محمد ترى أن انتقالها للأسمرات لم يكن افضل اختيار، فأكدت ان المنطقة لا يوجد بها إلا سوبر ماركت واحد ويصعب ان تحصل على حصة أكبر من الخبز أو الخضروات داخل الأسمرات وبالتالي عليها لشراء مستلزماتها الخروج إلى المقطم، بالإضافة إلى أنها لا يمكن ان تنقل أثاثها القديم إلى الاسمرات نظرًا لتفتيش جميع السيارات القادمة إلى الاسمرات وإدخال أي اثاث أو أي شئ بتصريح من رئيس الحي.

وأضافت «خلونا نبيع العفش وأعطونا عفش مَش كويس وبعنا كل العفش اللي معانا والعفش اللي موجود جودته ضعيفه جدا»

علاوة على ذلك، راحت أغلب وعود المسؤولين لأم سيد ومثيلاتها هباءً، فجارتها أم حمادة بعد أن شعرت بشيء من الأمان لوعد المسؤولين بتوفر العمل في الأسمرات، تعثرت في واقع يمنع ابنها سائق الميكروباص من مزاولة عمله، تقول أم حمادة «ممنوع استخدماها للعمل بسبب منع دخول السيارات أو استخداموسائل انتقال غير تابعه لهئية النقل العام».

وتابعت «احنا جينا هنا ادمرنا خرجنا من احلي منطقه لمكان فاضي»

هنية احمد سكنت الاسمرات من سنه، وعرفت أنه لا يمكن لها العودة مره أخرى إلى مثلث ماسبيرو بسبب ارتفاع ثمن ايجار الشقق في ماسبيرو بعد التطوير فأكدت أن جميع سكان ماسبيرو الحاصلين على البقائ سوف يعودوا إلى مساكنهم بمقابل إيجار شهرى قدره ١٢٥٠ الغرفتين والصاله والثلاث غرف ١٧٦٠ حنيه مدي الحياه والجميع يعرف انه سوف يدفع ولكنه مضطرإلى الانتظار على امل الغاء القرار .

لايري خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، شكاوي سكان المنطقة في الأسمرات «حقيقية»، ويؤكد في اتصال هاتفى مع «المصري اليوم» أنه يوجد مواصلاة بشكل دائم ومستمر لنقل سكان المنطقة لكافة أنحاء القاهرة وبسعر رمزي جدًا، والتقيت أهالى المنطقة منذ أسبوعين ووجدت كُل شكاوييهم جري حلها من جانب محافظة القاهرة سواء في تهيئة فرص عل، أو تسليمهم عقود بالوحدات السكنية«.

تراوحت المبالغ التي حصل عليها أهالى منطقة مثلث ماسبيروا ممن انتقلوا لحى الأسمرات بين 16 و76 ألف جنيه مصري بجانب وحدة سكنية بناء على مساحة الوحدة التي كانوا يسكنوها في منطقة مثلث ماسبيروا، وفقًا لصديق .

على امتداد شارع «ظهر الجمّال»، بمثلث ماسبيروا، لاتزال حركة سكانها الباقون تدُب فيها رغم آثار الهدم بواسطة بعض الشركات الحكومية، مايجعل الحركة فيها صعبة، وتزيد من فرص البقاء التي لايزال أعداد كبيرة متعلقة بها، وسط انتشار لعناصر من قوات الشرطة تتولى عملية تأمين كافة مداخل المنطقة، وتفرض شروط على حركة السير آثناء عملية الهدم.

«الي بيتكلم أو بيعترض؛ بيركبوه البوكس ويمشى» يُشير أحد السكان لمصائر من احتجوا على قرارات الإزالة بحق مبانيهم، أو طالبوا بزيادة التعويضات المالية التي أقرتها محافظة القاهرة بعدما خيرت سكانها بين الانتقال لحى الأسمرات واستئجار وحدات سكنية، أو التوقيع على عقود إيجار تمليكي داخل المنطقة بعد ثلاثة سنوات من إعادة بناء وحدات سكنية مطورة .

على خلاف العائلات التي انتقلت لحى الأسمرات؛ اضطرت عطيات محمد، 57 عامًا للتوقيع على عقد إيجار تمليكي داخل المنطقة، بعدما وجدت صعوبة كبيرة في نقل حياتها لحى الأسمرات. وتقول :«عرضوا علينا النقل لحى الأسمرات، وتوفير وحدات سكنية بإيجار رمزي، لكننا رفضنا بسبب بعد المكان عن أماكن عملنا، واضطرارنا لقطع مسافة قد تصل إلى ساعتين من الزمن، فضلًا عن غياب الخدمات في هذه المنطقة».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل