المحتوى الرئيسى

سفير ألمانيا يفتتح فعالية منتدى القاهرة للتغير المناخي .. الثلاثاء المقبل

03/12 00:37

تنظم السفارة الألمانية بالقاهرة، ووزارة البيئة المصرية، الثلاثاء المقبل، فعالية منتدى القاهرة للتغير المناخي، وسيكون موضوع الفعالية، "الطاقة المتجددة، وظائف خضراء للأجيال القادمة".

ويفتتح الفعالية السفير يوليوس جيورج لوي، سفير ألمانيا بالقاهرة والدكتور خالد فهمي، وزير البيئة المصرى.

يجمع منتدى القاهرة للتغير المناخي في حلقته النقاشية الواحدة والخمسين خبراء المراكز البحثية المتخصصة، وممثلين عن القطاع الحكومي، ومنظمات المجتمع المدني، من أجل مناقشة إمكانية التعامل مع قطاع الطاقة المتجددة كطريق يؤدي إلى التنمية ومجال لخلق فرص العمل والاستثمار وحل لمشاكلنا الاجتماعية والاقتصادية في مصر.

كما سيتم استكشاف المهارات والقدرات المختلفة اللازم توافرها بالقوة العاملة لتأهل للعمل في هذا المجال، وكيفية اعداد الجامعات لطلابها إعدادا أفضل للدخول إلى سوق العمل المتغيرة، وما هي إطارات التواصل التي يمكن للحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني التعاون من خلالها لتحقيق أهدافها مع الإسهام في تنمية سوق العمل كمًّا وكيّفًا.

المتحدثون بالحلقة النقاشية هم، الدكتور ماجد محمود، المدير الفني وخبير مسؤول للطاقة المتجددة بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (ركريي)، والمهندسة مديحة عازمة، مديرة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، و ياسين عبد الغفار، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لسولاريز مصر، وأكسيل سيجلي، مسؤول التكنولوجيا سولار شمس.

منتدى القاهرة للتغير المناخي، هو سلسلة من الفعاليات الشهرية التي تهدف إلى خلق آفاق لتبادل الخبرات ورفع وتنمية الوعي وتشجيع التعاون ما بين صانعي القرار السياسي ومجتمع الأعمال والمجتمع العلمي وكذا المجتمع المدني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل