المحتوى الرئيسى

نقيب الصحفيين يزف خبر سار لمحرري المواقع الالكترونية.. تعرف على التفاصيل

03/12 00:16

أكد عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، أنه كان يتابع أزمة الإعلامي خيري رمضان مع وزارة الداخلية لحظة بلحظة ولم يترك الموقف إلا بعد خروجه منها، موضحًا أنه يجب وجود قانون يترجم الدستور وتحديدًا المادة 71 من دستور 2014.

وتابع سلامة في حواره ببرنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة CBC، مساء اليوم الأحد، أن هناك سلسلة مواد متفرقة في الدستور تبيح الحبس في قضايا النشر، وبالتالي يجب تنقية هذه المواد لأنها غير دستورية، مشددًا في الوقت نفسه على أنه لا يوجد صحفي واحد الآن محبوس في قضية نشر.

استكمل أن النقابة تضامن مع الزميلة التي ألقي القبض عليها أثناء تصوير ترام الإسكندرية ولكنها للأسف ليست عضو نقابة الصحفيين، متابعًا أنه "لا أحد على رأسه ريشة" ويجب تطبيق القانون.

لفت نقيب الصحفيين إلى أن النقابة تعمل على قانون تنظيم الصحافة والإعلام ومن خلاله يمكن أن يتم حل مشكلة الحبس في قضايا النشر، منوهًا بأنه التقى النائب العام منذ فترة وتحدث معه عن الحبس في قضايا النشر وأبدى له ملاحظاته حول فكرة "الكفالة".

قال إن الصحفي شخص معروف بالعلانية والنائب العام وعد بدراسة هذا الأمر، مشددًا على أن فلسفة الحبس الاحتياطي لا تتوافق على الإطلاق في قضايا النشر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل