المحتوى الرئيسى

تايلاند من أهم وجهات شهر العسل في الوطن العربي

03/12 00:06

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

مملكة تايلند المعروفة سابقا باسم سيام هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب، تنقسم تايلند إداريا الي 75 محافظة التي بدورها تنقسم الي احياء وبلديات بالإضافة الي عاصمة المملكة التايلاندية بانكوك التي تعتبر منطقة إدارية خاصة وعاصمة البلاد وأكبر مدنها.

تعدّ تايلاند من أكثر الدول التي تجذب إهتمام المتزوجون حديثاً في الوطن العربي بـاختيارهم لـمكان قضاء شهر العسل حيث تمتلك هذه الدولة عدد كبير من المناظر الطبيعية الرائعة والتاريخ العريق.

العملة التايلاندية هي البات التايلاندي بحيث أن كل 32 بات تساوي دولار واحد، أما بالنسبة للمناخ فيها فهي تعدّ من الدول ذات المناخ المداريّ الحار لذلك يجب الإستعداد جيداً لدرجات الحرارة والرطوبة العالية قبل الوصول.

وحسب تجارب شخصيّة للعديد من الأشخاص بأنه يجب الحذر عند الخروج من المطار في تايلاند بواسطة سيارة الأجرة والالتزام بالدور للركوب فيها نظراً لأن سيارات الأجرة التي تنقل الركاب بالدور تلتزم بالقوانين، أما سيارات الأجرة الأخرى تبدأ بمحاولة إقناع الركاب بالصعود معهم مباشرة بدلاً من الإنتظار ولكن تكلفة الصعود معهم عالية جداً مقارنة بالأخرى، كما يمكنك إستخدام السكاي مترو كـوسيلة للوصول ولكن يفضل استخدام سيارات الأجرة بحيث أنها توصلك إلى الفندق مباشرة كما أن السكاي مترو غالباً ما يكون مزدحم بالركاب.

بانكوك تعدّ فنادق بانكوك عاصمة تايلاند من أفضل الفنادق عالمياً وأسعارها منطقية ومن أفضل الفنادق في منطقة السوكومفيت أو السوخومفيت حيث أن معدل أسعار الغرف الفندقية فيها تقريباً 140 دولار يومياً، ويتواجد أيضاً الكثير من ناطحات السحاب والتوك توك "Tok Tok" الذي يجب تجربة متعة الركوب فيه عند زيارة تايلاند.

أجمل المعالم في العاصمة بانكوك هو القصر الملكي ومن الجدير بالذكر بأن تايلاند مملكة وقد توفي ملك تايلاند حديثاً وهو لديه شعبية كبيرة جداً، القصر الملكي جميل جداً ولكن لتتمكن من زيارته يجب ارتداء ملابس معيّنة وهو نوع من التحفظ الديني بحيث يجب ارتداء ملابس طويلة وفي حال كنت ترتدي ملابس قصيرة سوف تأخذ قطعة من القماش لارتدائها، ويتواجد في العاصمة العديد من المعابد وأشهرها معبد بوذا الجاعص ومعبد وات أرون، وتعدّ زيارة الأسواق العائمة من التجارب الجميلة جداً خارج بانكوك ويتواجد فيها حيوانات حجمها ضخم مثل الأفاعي والنمور والتماسيح.

مدينة أيوتايا تبعد تقريبا عن العاصمة 80 كيلومتر وتسمّى عاصمة مملكة سيام القديمة  ويتواجد فيها آثار حضارة كاملة من معابد وآثار أخرى يتجاوز عمرها 700 عام وهي جميلة جداً ويُنصح لمحبي الحضارة والتاريخ بزيارتها.

جزيرة بوكيت يتواجد فيها شارع باتونج الذي يحتوي على الكثير من المطاعم والمحلات التجارية، كما يتواجد فيها العديد من الفنادق والمنتجعات التي تعدّ أكثر من رائعة، ومن خلال جزيرة بوكيت يتم تنظيم الرحلات إلى جزيرة PHI PHI وجزيرة جيمس بوند‬‎.

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول

رحلتي إلى كولومبو: أجمل الأماكن السياحية فيها

أجمل الأماكن السياحية في مانيلا عاصمة الفلبين

بالصور رحلة إلى تلال الشوكولاته في الفلبين الخيالية

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة 2018 © سائح، احدى شركات

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل