المحتوى الرئيسى

دقت ساعة الانتخابات الرئاسية.. «الهيئة الوطنية» تستعد للتصويت بالخارج.. بدء الصمت الانتخابي الأربعاء.. وإرسال أجهزة تابلت إلى 139 سفارة.. والتصويت بالباسبور أو الرقم القومي لمواجهة تعنت «الكفيل»

03/12 00:56

- «الهيئة الوطنية» تستعد لتصويت الخارج

- بدء الصمت الانتخابي الأربعاء

- إرسال أجهزة تابلت إلى 139 سفارة

- التصويت بالباسبور أو الرقم القومي لمواجهة تعنت «الكفيل»

- بث مباشر من 16 دولة لمتابعة إجراءات التصويت

- ربط اللجان الفرعية في مقر البعثات الدبلوماسية فى الخارج إلكترونيا بـ"سيرفرات" الهيئة

استعدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار، لاشين إبراهيم، بدء تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية 2018، والتي تجري بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس موسي مصطفي موسي، والمحدد لها أيام 16 و17 و18 مارس الجاري، حيث وضعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم اللمسات الأخيرة بالتعاون مع وزارة الخارجية.

قامت الهيئة بالتعاون مع الخارجية، بعمل الترتيبات اللازمة لإجراء التصويت على مستوى 124 دولة، والتى من بينها ربط اللجان الفرعية البالغ عددها 139 لجنة فى مقر البعثات الدبلوماسية فى الخارج، إلكترونيا، بـ"سيرفرات" فائقة السرعة بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات بالداخل، وكذلك إمدادهم بـ 180 جهاز تابلت ومهندسين وفنيين مدربين بالهيئة، لسهولة العمل على هذه الأجهزة.

أكد المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة على اتصال وتنسيق دائم مع وزارتي الخارجية والهجرة بشأن انتخابات المصريين في الخارج، المقرر إجراؤها أيام 16 و17 و18 مارس المقبل..على أن يبدأ الصمت الانتخابي في الخارج يوم الأربعاء المقبل.

وقال إن لدينا 162 دولة منها 139 بها لجان انتخابية داخل السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، وسيكون الإشراف على تلك اللجان من الدبلوماسيين يعاونهم موظفو السفارات، وأنه سيكون هناك ربط (صوت وصورة) مع 16 دولة بالهيئة للعملية الانتخابية، وهي الأكثر كثافة وتواجد للمصريين مثل الدول العربية وأمريكا وفرنسا وإنجلترا.

وأضاف، نائب رئيس الهيئة، أن تصويت المصريين في الخارج يتم من خلال تسجيل حضور الناخبين إلكترونيا، إما عن طريق "التابلت" أو عن طريق "الويب"، وهو عبارة عن كمبيوتر متصل بالهيئة بقاعدة بيانات الناخبين، ويتم الاستعلام هل الشخص مدرج في قاعدة البيانات من عدمه، وبعد أن يصوت الناخب في الخارج، يتم إرسال إشارة إلى الهيئة في مصر، ليتم حذفه من قاعدة بيانات الناخبين، أو إرسال كشف دوري للقاضي باللجنة الفرعية الموجود بها الناخب في مصر، مكتوب فيه اسم الناخب الذي أدلى بصوته في الخارج، والرقم المسلسل للناخب لمنع تكرار التصويت في الداخل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل