المحتوى الرئيسى

مرض الذئبة يصعب تشخيصه.. تعرف على الأعراض

03/11 23:04

مرض الذئبة هو مرض مناعي ذاتي، وهو ما يعني أن الجهاز المناعي يخطئ في أنسجة الجسم نفسها كغزاة أجانب ويهاجمهم" وفقا لـWebMD.

كما أن الإصابة بالذئبة أنه لا يعمل مثل الأمراض الأخرى. وهذا يجعل من الصعب تشخيص مرض الذئبة ، ويصعب أيضًا على الأشخاص رؤية أعراض معروفة عنه. 

قد تقدم الأطباء ببعض الدلائل الهامة التي ينبغي على الجميع أن يراقبها. هذه بعض العلامات الرئيسية التي لا يجب تجاهلها عندما يتعلق الأمر بمرض الذئبة.

يمكن أن يكون فقدان الوزن عندما لا تركز جهودك على فقدان الوزن علامة كبيرة على العديد من الأمراض المختلفة. ومع ذلك ، لأن مرض الذئبة هو اضطراب في المناعة الذاتية ، وهذا يعني أنه يجعل الجسم يهاجم نفسه. قد تجد أنك تفقد الكثير من الوزن في غضون فترة زمنية قصيرة دون تغيير عاداتنا في تناول الطعام أو ممارسة الرياضة.

يعد التعب من الأعراض الشائعة جدًا لعدد غير قليل من الأمراض ، ولهذا السبب يصعب تشخيص مرض الذئبة. لكن هذا النوع من الإرهاق لا يتجاوز مجرد الشعور بالتعب. "هذا ليس فقط تعبك اليومي ؛ يقول الدكتور دلفين لي: "إنك تشعر وكأنك أنت حرفيًا لا تستطيع الخروج من السرير".

إذا لم يبد أبدًا أن أصابعك أو يديك دافئة ، فقد تظهر علامات ضعف الدورة الدموية. قد تلاحظ أن أظافرك تكون دائمًا زرقاء اللون وفي كل مرة تلمس فيها شخص ما ، يشعرون بالحر الشديد لأن الدورة الدموية في يديك سيئة للغاية. يحدث هذا بغض النظر عن الطقس أو مدى دفئ الغرفة. إذا كنت تواجه مشكلة في تداولك في الأطراف ، فاتصل بطبيبك.

هذا هو أحد الأعراض الأقل شهرة لمرض الذئبة ، وهو أحد الأعراض التي غالبًا ما لا يتم فحصها. إذا بدا حرقة فمك ثابتة ، قد ترغب في تسجيل الوصول مع طبيبك ، خاصة إذا كنت تعاني من حرقة الفؤاد عندما لا تأكل أي شيء قد يسببها في المقام الأول. سيكون هذا النوع من الحرقة ثابتًا ولا يبدو أنه يختفي مع مضادات الحموضة. راجع طبيبك إذا كان حرقة فمك لا تذهب بعيدا للتحقق من علامات أخرى من مرض الذئبة.

هل أنت في منتصف العشرينات أو أوائل الثلاثينات ، لكنك تشعر بأن لديك مفاصل لعمر سبعين عامًا؟ هل لديك الكثير من التورم في الركبتين والمرفقين والمفاصل الأخرى التي تجعلك تشعر وكأنك تعاني من التهاب المفاصل؟ هذا هو علامة تحذير مبكر آخر من مرض الذئبة.

"التهاب المفاصل الذئبي غالبا ما يحدث على جانبي الجسم في نفس الوقت. غالبًا ما يشعر المرء بالرسغين والمفاصل الصغيرة لليدين والمرفقين والركبتين والكاحلين. عند الاقتران بالعلامات الأخرى في هذه القائمة ، من المهم التحدث إلى الطبيب عندما تشعر أن مفاصلك لا تعمل كما اعتادت على ذلك.

يعد Sunburn شائعًا جدًا عندما تقضي وقتًا طويلًا في الشمس ، ولكن قد تكون علامة التحذير من مرض الذئبة عبارة عن طفح جلدي يظهر على الفور تقريبًا عندما تكون في الشمس. ولأن مرض الذئبة هو أحد أمراض المناعة الذاتية ، فإن جسمك سوف يحارب نفسه باستمرار.

ربما لا يعني حرق الشمس بعد التسكع على الشاطئ طوال اليوم بدون حاجز الشمس أن لديك مرض الذئبة. ومع ذلك ، راجع طبيبك إذا كان المشي في الشارع بعد ظهر يوم مشمس يعطيك طفح جلدي مؤلم.

7. ثابت، مثل أعراض تذبذب

مع عدد الأمراض التي تطوف، من الشائع جدًا أن تصاب بالبرد أو بالإنفلونزا. هذا ما يجعل الذئبة صعبة التشخيص. ومع ذلك ، إذا كانت لديك أعراض مستمرة تشبه أعراض الإنفلونزا ولا يبدو أنها تتحسن ، فستحتاج إلى حجز موعد مع طبيبك على الفور.

ويضيف الدكتور لي: "الفرق بين الأنفلونزا والذئبة هو أن الإنفلونزا تتحسن في غضون أربعة إلى عشرة أيام". لذلك إذا كنت تشعر بأنك مصاب بالأنفلونزا، ولكن ذلك لن ينتهي، فقد يكون هذا علامة حمراء كبيرة تتعامل مع مرض الذئبة ويجب عليك الحصول على المساعدة.

الجميع يفقد بعض الشعر كل يوم ، ولكن عندما تبدأ في فقدان كمية غير طبيعية من الشعر ، قد ترغب في الحصول على فحص.

ووفقًا لمقالة تم مراجعتها طبيًا من قبل دكتورة الروماتيزم وعلم المناعة ، د. نانسي كارترون ، "فقدان الشعر هو نتيجة التهاب في الجلد وفروة الرأس. بعض الناس لديهم أيضًا لُحية اللحية والحواجب والرموش وشعر الجسم. يمكن أن يسبب مرض الذئبة شعرًا هشًا ، ويكسر بسهولة ، وينظر قليلًا إلى خشونة، ليحقق له اسم "شعر الذئبة".

يمكن أن يسبب مرض الذئبة لشعرك بداية الترقق بسرعة ، مما يؤدي إلى خروج شعرك من رأسك في كتل كبيرة غير طبيعية. ما يقرب من 90 ٪ من جميع حالات الذئبة التي تم تشخيصها في النساء تظهر نوعا من الشعر

يمكن أن يكون ألم الصدر السلائف لجميع أنواع الأمراض والأمراض التي لها علاقة بقلبك أو رئتيك. ومع ذلك ، إذا كنت قد خرجت من قبل لأمراض القلب واستمر ألم صدرك ، قد ترغب في أن تطلب من طبيبك إجراء بعض الاختبارات لمرض الذئبة. يمكن أن يسبب مرض الذئبة تورمًا حول الرئتين ، مما يؤدي إلى ألم في الصدر يمكن أن يخدع معظم الأطباء للبحث في المكان الخطأ من أجل السبب.

في النساء، يمكن أن يسبب الذئبة حالات الإجهاض بسبب حقيقة أن الذئبة تسبب الكثير من المشاكل مع تخثر الدم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل