المحتوى الرئيسى

محافظ كفر الشيخ: مصنع الرمال السوداء يوفر 1000 فرصة عمل

03/11 22:36

تابع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، أعمال إنشاء مصنع فصل الرمال السوداء بالبرلس مع اللواء أركان حرب عز الدين صالح، رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للرمال السوداء والعضو المنتدب، اليوم، بحضور المهندس راضى أمين وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، والعميد طارق راغب المدير الإداري للمشروع وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية.

وقال محافظ كفرالشيخ إنه سيتم إنشاء مصنع فصل الرمال السوداء بمنطقة البرلس بشمال المحافظة على مساحة 80 فدانًا، مؤكدًا على وضع الجدول الزمني للتنفيذ وتنفيذ التصميمات الهندسية وأعمال المقاولات ليستغرق تنفيذ المشروع 30 شهرًا ويدخل الإنتاج الفعلي قبل عام 2020 وهو المصنع الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، ونستهدف من خلاله نقل الصناعات القائمة على عناصر الرمال السوداء والخبرات في هذا المجال من الدول الأجنبية إلى مصر.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم توقيع العقود التى تسهل إنشاء مصنع الرمال السوداء وتبسط الاجراءات وتسرع وتيرة التنفيذ حتى يخرج هذا المشروع القومي الى النور ويحقق أمال المصريين لاستغلال ثرواتهم في بناء الاقتصاد القومي وتحقيقًا للتنمية المستدامة والشاملة.

وأضاف محافظ كفرالشيخ أن هذا المشروع العملاق يهدف إلى استخراج المعادن الاقتصادية التي تصل إلى 41 عنصر معدني، سيقوم عليهم 41 صناعات متعددة منها صناعة الصواريخ واستخراج الإشعاع النووى والطن من هذه المستخرجات بمليارات الجنيهات، وتدخل في العديد من الصناعات، منها صناعة الصواريخ، والطائرات، والسيراميك، والدهانات، بالإضافة إلى المواد الخام، التي تستخدم في الصناعات الحديثة من الرمال السوداء وأن الاحتياطي من الرمال السوداء 288.5 مليون طن ليستمر استخراج المعادن من 16 إلى 20 عام.

من جانبه، قال اللواء أركان حرب عز الدين صالح، رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للرمال السوداء، إن مشروع الرمال السوداء سيدخل لمصر مليارات الجنيهات وسيحول منطقة شمال الدلتا وخاصة كفرالشيخ، مضيفًا أن أجهزة المحافظة تقدم كل الدعم لإقامة هذا المشروع قبل موعده المقرر باعتباره من أهم المشروعات القومية التي تقام على أرض محافظة كفرالشيخ.

وأكد عز أن مصر لديها احتياطي كبير جدا من الرمال السوداء يمتد من العريش على ساحل البحر الأبيض المتوسط حتى دمياط، وان استثمارات المشروع تحقق عائد وأرباح مضمونة نظرا لكثافة المعادن بالكثبان الرملية بالبرلس، مضيفًا أن الرمال السوداء ثروة قومية لاحتوائها على معادن عالية القيمة.

واصل لليوم الثاني حزب "مستقبل وطن" بمحافظة أسيوط، برئاسة أحمد معوض نفادي، فعاليات نقاط التمركز لدعم الرئيس السيسي والتواصل مع المواطنين للمشاركة في الانتخابات. وقال محمود زين، الأمين العام المساعد ...

شهدت مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم، تشييع جنازة الكابتن عبد العليم زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عن عمر يناهز 62 سنة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل