المحتوى الرئيسى

ورشة عمل للرائدات الريفيات في أسيوط (صور)

03/11 21:46

استقبلت مديرية الصحة في أسيوط الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع تنظيم الأسرة والدكتورة سيدة الزيني مدير برنامج الرائدات الريفيات والوفد المرافق لهما، لتدشين وبحث خطة عمل الرائدات الريفيات طبقًا للاستراتيجية القومية لبرنامج الرائدات الريفيات.

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط خلال اللقاء، أن وزير الصحة والسكان أطلق الاستراتيجية القومية لبرنامج الرائدات الريفيات وتم وضع استراتيجية قومية جديدة لتطوير عمل الرائدة الريفية في كافة مراكز وقرى ونجوع مصر، مشيرًا إلى أن تجربة الرائدات الريفيات تجربة أثبتت نجاحا باهرا وعلى نطاق واسع.

وأضاف زين، أن مديرية الصحة بأسيوط لديها 524 رائدة ريفية وكل رائدة مسئولة عن مربع سكني يتكون من 500 أسرة، وتقوم بتوصيل الرسائل الصحية لجميع السيدات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الإستراتيجية الشاملة تنظم الدور الذي تقوم به الرائدة الريفية وتصميم برنامج تدريبي شامل لبناء قدرات الموارد البشرية العاملة في برنامج الرائدات الريفيات، وتمكينهن من أن يصبحن أداة التغيير الإيجابي الفاعلة والمساهمة في تحسين مؤشرات الصحة الإنجابية وحديثي الولادة.

وفي نهاية ورشة العمل تم تكريم الرائدات الريفيات المتميزات من بعض المحافظات في حفل بهيج بحضور عدد من القيادات الصحية.

واصل لليوم الثاني حزب "مستقبل وطن" بمحافظة أسيوط، برئاسة أحمد معوض نفادي، فعاليات نقاط التمركز لدعم الرئيس السيسي والتواصل مع المواطنين للمشاركة في الانتخابات. وقال محمود زين، الأمين العام المساعد ...

شهدت مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم، تشييع جنازة الكابتن عبد العليم زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عن عمر يناهز 62 سنة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل