المحتوى الرئيسى

أرقام وموعد مباراة مانشستر يونايتد ضد إشبيلية في إياب دوري أبطال أوروبا | Goal.com

03/11 21:32

يستضيف استاد أولد ترافورد مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 ميلادياً، 26 جمادى الاخرة 1439 هجرياً.

جيرارد يزيد أوجاع مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا تعرف على نتيجة مواجهة ريال مدريد وباريس سان جيرمان وجميع مباريات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا رجل رائع - رجل مخيب | اشبيلية × مانشستر يونايتد

تأتي هذه المباراة بعد تعادل كلا الفريقين في مباراة الذهاب بنتيجة سلبية لترتفع نسب التأهل للشياطين الحُمر نظراً لخوض المباراة القادمة على ملعبهم، ولكن اولاً واخيراً كرة القدم لا تعترف بالنظريات، فكلاً من الفريقين يملك حتي الأن حرية القرار أماً التأهل أو الهزيمة.

كان مشوار المان يونايتد في دور المجموعات كالأتي، فقد تأهل الشياطين الحُمر كمتصدر للمجموعة الأولى في مرحلة المجموعات برصيد 15 نقطة، بنتائج جيدة  حيث أنتصر على سيسكا موسكو في مباراة الذهاب والإياب بنتيجتى (2-1) و (4-1)، وعلى بنفيكا بنتيجتي (2-0) و (1-0)، فيما هُزم في المباراة الأولى أمام بازل بنتيجة (1-0) بينما استطاع هزيمة الفريق السويسري في المباراة الثانية بثلاثية دون رد، ويعد مانشستر يونايتد ثاني أقوي خط دفاع في مرحلة المجموعات من حيث تلقي الأهداف، حيث هُزت شباك اليونايتد 4 مرات فقط.

أما إشبيلية فقد تأهل لدور الـ16 كوصيف للمجموعة الخامسة وبرصيد 9 نقاط فقط؛ بدأ الروخي بلانكوس مشواره بتعادل أمام ماريبور بنتيجة (1-1)، ثم تعادل أمام ليفربول بنتيجة (3-3)، وانتصر على سبارتاك موسكو بنتيجة (2-1)، ثم هُزم بشكل غير متوقع وبنتيجة كبيرة في مباراة الآياب أمام الفريق الروسي بنتيجة (5-1)، ولكن استطاع الفريق ان يعوض الهزيمة بانتصاره علي ماريبور بنتيجة (3-0)، ثم اخر المواجهات كانت أمام ليفربول مره أخرى بتعادل إيجابي بنتيجة (2-2).

جدير بالذكر ان مانشستر يونايتد في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 56 نقطة ، فيما يحتل إشبيلية المركز الخامس من الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة، ونتوقع لقاء قوي في مباراة الإياب حيث الفرصة الوحيدة لتأهل احدهما إلي دور ربع النهائي.

خسر مانشستر يونايتد في مباراة واحدة فقط من مبارياته التسع الأخيرة في دوري أبطال أوروبا ضد الفرق الفرق الإسبانية، والتى كانت على يد ريال مدريد في موسم 2012/2013، بينما فاز في 5 مباريات وتعادل في ثلاث.

70% من الفرق التي تعادلت في مباراة الذهاب خارج ملعبهم بنتيجة (0-0)، يتأهلوا للدور التالى، حيث تكرر الأمر في 21 مباراة من أصل 30.

لم ينجح الشياطين الحُمر في تسجيل أكثر من هدف في أي من لقاءات دوري أبطال أوروبا الـ15 الأخيرة ضد الفرق الإسبانية، ومجموع أهدافه هي 7 أهداف حتى الأن.

لم يفز إشبيلية أبداً في مباراة في دوري الأبطال في إنجلترا، فقد خسر 3 لقاءات بينما تعادل مباراة واحدة فقط والتي كانت ضد ليفربول في مرحلة المجموعات من الموسم الحالي.

بدأ من نهائي 2011، فاز مانشستر يونايتد فقط بمباراة واحدة من آخر 8 مباريات أدوار خرج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، بينما هُزم في 4، وتعادل في 3 مباريات.

Comments

عاجل