المحتوى الرئيسى

بالفيديو| الأهلى يتخطى إنبي ويضع يدا على درع الدوري

03/11 21:08

تخطي فريق الكرة بالنادى الأهلى منافسه انبي، بهدف دون مقابل بالمباراة التى جرت مساء اليوم الأحد باستاد بتروسبورت، في الجولة الـ29 للدوري المصري الممتاز.

جاء هدف الفوز والثلاث نقاط، عبر أيمن أشرف بالدقيقة الرابعة من عمر المباراة.

جاءت التشكيلة الرسمية للفارس الأحمر كالتالى: "محمد الشناوي لحراسة المرمى، وأيمن أشرف وسعد سمير وأحمد فتحي والتونسي علي معلول، لخط الدفاع، وعمرو السولية وحسام عاشور وميدو جابر ووليد سليمان والجنوب إفريقي باكاماني ماتشامبي، للوسط، والمغربي وليد أزارو، للهجوم".

ومن جانبه، يلعب النادي البترولى، بتشكيلة ضمت كل من : "عماد السيد لحراسة المرمى، وصلاح سليمان ورامي صبري وعلي فوزي وأحمد عبد العزيز، للدفاع، ومحمد مجدي وحمدي فتحي ومحمود توبة للوسط، ومحمد بسيوني والمالي أبو بكر ديارا وعرفة السيد، للهجوم".

بدأت المباراة سريعا من جانب أبناء حسام البدرى، وقاد التونسي على معلول هجمة أولى للنادي الأهلي من الجبهة اليسرى الذي أرسل عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى ضربة ركنية من على القائم الثاني للمرمى.

نفذ النجم التونسي الضربة الركنية وحولها عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أيمن أشرف من أمام المرمى بتسديدة مباشرة أسكنت الكرة داخل شباك الحارس عماد السيد بالدقيقة الرابعة.

حاول النادي لابترولى تجاوز أحزان الهدف المبكر، وقاد على فوز هجمة من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها المتقدم محمد بسيوني برأسية ضعيفة لتصل الكرة سهلة في يد الحارس محمد الشناوي.

من جديد، هجمة للنادى البترولى من الجبهة اليمنى عن طريق المنطلق محمد مجدي الذي حاول إرسال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه المهاجم عرفه السيد إلا أن كرته خرجت بشكل سئ للغاية تحولت إلى ضربة مرمى لصالح النادي الأهلي.

تراجع أداء لاعبي الأهلي نسبيا بعد الهدف المبكر، وبدأ الإعتماد على الضغط القوي وتضييق المساحات في وسط الملعب، ومع الدقيقة 11 توقفت المباراة لإصابة وليد سليمان بعد اصطدام قوي على مستوى القدم مع لاعب إنبي.

عقب استئناف اللقاء ، قاد ميدو جابر العائد للمشاركة محاولة جيدة على مرمى انبي ، حيث حاول التوغل داخل منطقة جزاء الفريق البترولى من جهة اليمين لكنه أنهاها بتمريرة سيئة للغاية لم تصل لزميله باكاماني ماشامبي ووصلت سهلة للدفاعات البترولية.

وهجمة سريعة للنادي الاهلي من الجبهة اليمنى عن طريق أحمد فتحي الذي أرسل كرة عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء اخطأت المهاجم وليد أزارو ووصلت مباشرة لأحضان الحارس عماد السيد.

شهدت الدقيقة 19 ، أولى الفرص الخطيرة لإنبي، بإنطلاقة سريعة من الجبهة اليمنى عن طريق علي فوزي أنهاها بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها المهاجم عرفه السيد برأسية قوية لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي بسنتيمترات قليلة.

واصل الفارس الأحمر سيطرته على مجريات المباراة، وسط محاولات من جانب انبي لادراك التعادل، وقام على ملعول بتنفيذ الضربة الحرة المباشرة للنادي الاهلي ، وارسلها بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين لأحمد فتحي الذي استقبلها بتمريرة مباشرة لوليد أزارو أمام المرمى لكن الأخير فشل في السيطرة على الكرة لتصل سهلة لأحضان الحارس عماد السيد.

ومع الدقيقة 30، كاد باكاماني ماتشامبي أن يعزز تقدم الأهلى ، بعدما نجح في التوغل داخل منطقة الجزاء مرواغا مدافعي إنبي وإنفرد تماما بالمرمى لكنه بالنهاية سدد الكرة في جسد الحارس .

خلت الدقائق الأخيرة من أى خطورة تذكر حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط.

دخل انبي الشوط الثاني، باحثا عن التعادل ونجح في تهديد مرمى الشناوى ، من خلال تسديدة قوية عن طريق محمد بسيوني من على حدود منطقة جزاء الأهلي مرت أعلى عارضة المرمى.

بعدها بدقائق حصل انبي على ضربة ركنية ، نفذها محمد مجدي عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع الأهلي سريعا من على القائم الأول للمرمى لتجد متابعه من خارج المنطقة عن طريق أحمد عبدالعزيز لاعب غنبي الذي سدد الكرة مباشرة بإتجاه المرمى لكن غير متقنة لتمر بالنهاية إلى ضربة مرمى.

توقفت المباراة عند الدقيقة 63، بسبب إصابة السولية ليحصل حمدي فتحي على بطاقة صفراء بسبب التدخل العنيف، ونزل الكادر الطبى للإطمئنان على اللاعب، بعدها أجرى البدرى أولى تبديلات الأهلى بالدفع بكريم نيدفيد بدلا من باكامى الذى أضاف أخطر فرص اللقاء.

وانفرد الجنوب إفريقي تماما بمرمى إنبي بعد تمريرة ساحرة بالرأس من وليد أزارو لكنه سدد الكرة بشكل سيئ وغير متقن بجوار القائم الأيسر للحارس عماد السيد.

انحسرت الكرة في وسط الملعب، وخلت تلك الدقائق من أى خطورة تذكر على المرميين، وأجرى حسام البدرى التبديل الثاني بالدفع باسلام محارب بدلا من ميدو جابر.

شهدت الدقيقة 82 ، محاولة جديدة من لاعبي إنبي لبناء هجمة مرتدة سريعه على الدفاعات المتقدمه للنادي الأهلي ولكن تدخل في الوقت المناسب من حسام عاشور نجح في إبعاد الكرة إلى رمية تماس.

وبالدقيقة 88 ، حل هشام محمد بديلا للحاوى وليد سليمان، حتى يحافظ البدرى على تقدمه، وتبادل لاعبو الأهلى الكرة حتى أطلق الحكم صافرته ملعنا انتهاء المباراة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل