المحتوى الرئيسى

"ساحرة حماقي".. لطيفة تروي لـ"الوطن" رحلتها من الراديو لـ"ذا فويس"

03/11 21:04

"ابق حيث الموسيقى فالأشرار لا يغنون".. بتلك الجملة عبرت لطيفة بوقرّة عن حبها للموسيقى، قبل دخولها إلى مسرح برنامج "ذا فويس"، في الحلقة الخامسة من مرحلة "الصوت وبس".

جذبت الفتاة التونسية الأنظار إليها للقائمين على البرنامج، منذ الوهلة الأولى، عبر مظهرها الجذاب، حيث شعرها الأحمر، والتي اعتقدت أن يكون عاملًا مؤثرًا على حب الجمهور ولجنة التحكيم لها.

تعشق لطيفة المغامرات، واعتادت التقاء الجمهور التونسي بصورة شبه يومية، حينما كانت تعمل مقدمة برامج في إحدى الإذاعات الشبابية في بلادها، ولكن على مسرح "ذا فويس" كان الأمر مختلفًا، لاسيما وأنها المرة الأولى التي يتعرف عليها الجمهور صوت وصورة.

بدأت رحلتها مع الغناء منذ الصغر، وتفرغت أكثر للغناء والموسيقى بعدما أكملت اختصاصها في مجال العلاج الطبيعي وتقويم الأعضاء.

لم تدرس "لطيفة" الموسيقى أو الغناء، حيث اجتهدت وحدها في تعلم العزف على الجيتار، الذي ظهرت به على مسرح "ذا فويس"، وحول ذلك تقول لطيفة في حديثها لـ"الوطن" بلهجتها التونسية: "عمري ما قريت موسيقى وتعلمت الغناء والعزف على الجيتار وحدي".

الصدفة قادت "بوقرّة" للمشاركة في "ذا فويس"، بعدما بدلت رحلتها من العمل مذيعة في راديو بمدينة "سوسة"، إلى إذاعة في تونس العاصمة، "برشا ناس ديما يسئلوني (علاش ما تشاركش في ذا فويس)، والصدفة حكمت بعد عملي في تونس العاصمة، إنه إدارة برنامج ذا فويس كلموا الإذاعة وطلبوا أسامي الأشخاص اللي يحبي يشاركوا في البرنامج، وبالنسبة ليّ وقتها قولت الفرصة جات وحدها فرصة إنه صوتي يتسمع في العالم العربي أجمع".

ابهرت لطيفة بوقرّة لجنة التحكيم في الحلقة الأخيرة من مرحلة "الصوت وبس"، بعدما قدمت أغنية "غير أنت" للنجمة سعاد ماسي، وتمكن بجمال صوتها دفع أعضاء اللجنة إلى لف مقاعدهم لسماع صوتها.

اختارت لطيفة أغنية سعاد ماسي نظرًا لحبها الشديد لها: "سعاد ماسي هي من الفنانات اللي نحبهم وقصتها مع الموسيقى أثرت فيا برشا، وكانت موضوع أول برنامج إذاعي أقدمه في الراديو، فنانة راقية ولها ستايل مختلف تمامًا".

وعلى الرغم من أن سعاد ماسي، فنانة جزائرية، إلا أنها تفكر لطيفة بحالها، لاسيما وأن "أغانيها أغلبهم من كلماتها وألحانها، الأمر اللي يفكرني في روحي لأنه نكتب أغاني ونلحنها، وكتبت أغاني لكثير من الإذاعات التونسية.. وتبقى أغنية (غير أنت) من بين أول الأغاني اللي تعلمت عزفهم على الجيتار وحدي، وكنت أغنيها على مدار خمس سنوات، لدرجة اعتقد الناس إنها أغنيتي أو أغنية تونسية بحكم اللهجة".

امتزجت مشاعر لطيفة بوغرة على مسرح "ذا فويس" ما بين الرهبة للوقوف على المسرح أمام الجمهور، والمدربين، والاستمتاع بالغناء في الوقت ذاته.

أما بالنسبة عن شعورها لحظة التفاف المدربين بالكراسي لها، تقول لطيفة: "ما شوفتهومش بسبب تركيزي مع الجمهور والسلطنة مع الفرقة الموسيقية لكن بعدما انتهيت من الأغنية كنت في حالة فرحة كبيرة".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل