المحتوى الرئيسى

عباس كامل لـ«البشير»: الأمور ستمضى فى مسارهـا الصحيح

03/11 20:59

بحث اللواء عباس كامل، القائم بأعمال مدير المخابرات العامة، مع الرئيس السودانى عمر البشير، فى الخرطوم، مساء أمس الأول، أهمية التواصل بين مصر والسودان، والتحديات الكبيرة التى تواجه المنطقة، وضرورة عدم تأثيرها فى العلاقة بين البلدين، وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وقال «كامل»، وفقًا للوكالة السودانية، إنه تم التوافق على اعتماد مبدأ الشفافية والصراحة والوضوح فى كل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مبديًا تفاؤلًا بأن الأمور ستمضى فى مسارهـا الصحيح.

وشدد «كامل» على أهمية التواصل بين البلدين قائلًا: «إن التحديات الكبيرة فى المنطقة تفرض علينا التواصل وسرعة الاستجابة للأحداث والمواقف المختلفة ومعالجتها حتى لا تتحول إلى معوقات تؤثر فى العلاقة بين البلدين، مؤكدًا أن هناك إرادة قوية على السير فى طريق تهيئة كل الظروف للعودة بعلاقات البلدين إلى مسارها الصحيح.

من جهته، وصف وزير الدفاع السودانى، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، خلال اللقاء، العلاقة بين مصر والسودان بالمهمة والاستراتيجية، مشددًا على أهمية التواصل بين الأجهزة الأمنية فى البلدين، وفقًا لـ«سودان تربيون».

وقال وزير الدفاع السودانى، وفقًا لتصريح المتحدث باسم الجيش السودانى أحمد خليفة الشامى: «الأمن القومى المصرى يمثل أمن الأمة، ومن الواجب حمايته، وهذا الواقع يحتم على مصر أيضًا القيام بأدوار من شأنها أن تحافظ على الأمن القومى للأمة العربية».

وأشار إلى أهمية تشكيل كتلة لحماية الأمن الإقليمى فى ظل التحديات التى تواجه تحقيق الاستقرار والأمن فى المنطقة والإقليم، وأهمية التنسيق وتبادل المعلومات لحماية الحدود، واستلهام تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية كنموذج حقق نجاحات مقدرة.

بدوره، قال وزير الخارجية السودانى إبراهيم غندور، إن اللواء عباس كامل، أكد، خلال اللقاء، أهمية التنسيق المشترك لتسوية المشكلات على ضوء ما أقرته اللجنة الرباعية المشكلة بناء على توجيهات رئيسى البلدين.

شهدت مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم، تشييع جنازة الكابتن عبد العليم زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عن عمر يناهز 62 سنة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة. ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل