المحتوى الرئيسى

الأهلي يهزم إنبي بهدف أيمن أشرف.. ويلامس درع الدوري

03/11 21:17

أنهى الأهلي الشوط الأول من مبواجهته أمام إنبي متقدما بهدف نظيف في المباراة المقامة على ستاد بترو سبورت ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي أحمد فتحي وسعد الدين سمير وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط أشرك البدري حسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان، أما في الهجوم فدفع ببكاماني ماهلامبي وميدو جابر ووليد أزارو.

وضحت نية الأهلي الهجومية منذ الدقيقة الأولى، حيث لعب علي معلول كرة مشتركة مع زميله وليد سليمان ليمررها عرضيه لكن محمود عبد العزيز ظهير أيسر إنبي أنقذ الكرة من على قدم باكاماني.

ولم يمهل المارد الأحمرأصحاب الأرض سوى 3 دقائق فقط حيث نجح أيمن أشرف في إحراز الهدف الأول مستغلا تمريرة عرضية متقنة لزميله علي معلول من ركلة ركنية.

بعد الهدف مباشرة أتيحت لمحمد بسيوني لاعب الفريق البترولي فرصة إدارك التعادل لكن كرته الرأسية وصلت ضعيفة في يد محمد الشناوي حارس الأهلي.

عقب الهجمة الأولى لإنبي هدأ اللعب نسبيا، حيث انحصر في وسط الملعب، حتى وصول الشوط للدقيقة 15 دون أي خطورة جديدة.

وكاد إنبي أن يدرك التعادل في الدقيقة 19 بضربة برأسية رائعة من عرفة السيد بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من علي فوزي لكن رأسيته مرت بسنتيمترات قليلة على يسار الشناوي حارس الفريق الأحمر، في إشارة واضحة لرغبة الفريق البترولي للعودة للمباراة سريعا.

وارتكب أحمد توفيق طلب حامل الراية خطأ كبيرا في الدقيقة 21 بعدما حرم الأهلي من هجمة خطيرة لوليد سليمان، حيث رفع الراية معلنا وقوعه في مصيدة التسلل، رغم تغطية مدافع إنبي.

واستحوذ الأهلي على مجريات المباراة، بفضل تحركات رباعي خط الهجوم المكون من وليد سليمان وباكا وميدو جابر ووليد أزرو.

وفي الدقيقة 30 ومن هجمة مرتدة نفذها لاعبي الأهلي بطريقة رائعة حتى وصلت الكرة لباكا الذي انفرد تماما بحارس إنبي لكنه أهدر فرصة إحراز الهدف الثاني بعدما صوب الكرة في جسد عماد فتحي حارس الفريق البترولي.

ورد عليه حمدي فتحي لاعب إنبي بتصويبة قوية لكنها بسنتيمترات فوق عارضة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر.

وأتيحت فرصة أخرى للأهلي لإضافة الهدف الثاني  في الدقيقة 33، لكن عمرو السولية وضع الكرة فوق عارضة عماد السيد حارس إنبي بعد جملة رائعة من التمريرات.

ومرت الدقائق المتبقية دون أن جديد، لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف أيمن أشرف.

وفي الدقيقة 66 سدد باكاماني كرة قوية علت عارضة الفريق البترولي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل