المحتوى الرئيسى

فوز ثمين لدورتموند على فرانكفورت في الدقيقة القاتلة

03/11 23:17

عاد فريق بوروسيا دورتموند لطريق الانتصارات في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بعد تغلبه على آينتراخت فرانكفورت في اللحظة القاتلة بنتيجة 3 / 2، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد (11 آذار/ مارس 2018) ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري، والتي شهدت أيضا تعادل لايبزيغ مع شتوتغارت سلبيا.

اقتنص نادي شالكه وصافة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بفوزه على ضيفه هيرتا برلين 1-صفر السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري. وفشل بوروسيا دورتموند في استعادة موقعه في الوصافة. (03.03.2018)

وأنهى بوروسيا دورتموند الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله ماركو روس، لاعب فرانكفورت، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12. وفي الشوط الثاني تمكن فرانكفورت من تعديل النتيجة في الدقيقة 75. بيد أن دورتموند تقدم مجددا في الدقيقة 77، ليعود فرانكفورت ويعدل النتيجة مجددا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، إلا أن دورتموند سجل هدف الفوز في الدقيقة القاتلة وهي الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث، محققا أول فوز له بعد التعادل في آخر جولتين. وهذا هو الفوز الثاني عشر لدورتموند في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في تسع. فيما توقف رصيد فرانكفورت عند 42 نقطة في المركز الخامس، متلقيا هزيمته الثانية في آخر خمس مباريات.

انتهت مباراة لايبزيغ ضد شتوتغارت بالتعادل السلبي.

وفي المباراة الثانية، سقط فريق لايبزيغ في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه شتوتغارت. وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي أتحيت لهما أمام المرميين طوال المباراة ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس، المؤهل للدوري التمهيدي بالدوري الأوروبي، كما رفع شتوتغارت رصيده إلى 34 نقطة في المركز العاشر.

يذكر أن هذا التعادل هو السابع لفريق لايبزيغ في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة والخسارة في 11 مباراة، فيما يعد هذا التعادل هو الرابع لشتوتغارت هذا الموسم مقابل الفوز في عشر مباريات والخسارة في 12 مباراة.

بعد مغادرة حافلة فريق دورتموند الفندق متوجهة إلى الملعب للقاء فريق موناكو، انفجرت ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على الطريق الريفي الذي مرت به الحافلة. جرح لاعب دورتموند مارك بارترا، وشرطي كان برفقة الفريق.

مدافع دورتموند فرانك بارترا، الإسباني الجنسية، أصيب في ذراعه. في البدء تحدث النادي عن إصابة خفيفة ثم أجريت له عملية جراحية في يده وذراعه.

في لحظة انفجار القنابل كانت جماهير الناديين في انتظار وصول اللاعبين إلى الملعب. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أجل المباراة إلى اليوم الأربعاء (12 نيسان/أبريل)، البعض لم يجدها فكرة صائبة.

رئيس نادي دورتموند هانز يواخيم فاتسكه تحدث عن صدمة أصابت لاعبي الفريق. وعن مباراة اليوم قال إن شعار اللاعبين سيكون "من أجل مارك بارترا".

كان من المقرر أن يعود مشجعو موناكو إلى بلادهم بعد انتهاء المباراة. تأجيلها دفع بهم للبقاء يوما آخر. وكبادرة طيبة دعا مشجعو دورتموند نظراءهم في موناكو إلى منازلهم للمبيت.

الهاتف المحمول نقل خبر استهداف الحافلة إلى داخل الملعب، تابع المشجعون الأنباء: استهداف الحافلة، إصابة مارك بارترا، تأجيل المباراة، ومن ثم عرض مشجعي دورتموند لنظرائهم من موناكو.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل