المحتوى الرئيسى

محافظة الدقهلية تخصص 11 مارس عيدًا لذوي البصيرة (صور)

03/11 20:43

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الأحد، أن يكون 11 مارس من كل عام عيدًا لذوي البصيرة "يوم الكفيف"، على أن يكون احتفالًا كبيرًا يشارك فيه الجميع، لكي نبني الأمل داخل أبنائنا من أصحاب البصيرة، قائلًا: «أنتم طاقة أمل ونور وقدوة للمجتمع كله وأحيي فيكم قوة التحدي والعزيمة لأنكم أصحاب مهارات وعقليات متميزة».

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الإقليم الحفل الأول لجيل التحدي للمكفوفين بالقاعة الماسية بنادي الشرطة والذي نظمته جمعية رسالة بأجا بالتعاون مع حي غرب المنصورة وبمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية بالدقهلية والغربية وكفر الشيخ.

ووعد الشعراوي بدراسة توفير طابعة لطباعة الكتب الخاصة بأبنائنا المكفوفين لتحويلها لطريقة برايل؛ تيسيرًا على القائمين ورعايتهم، موجّهًا بضرورة تذليل جميع المعوقات التي تواجههم سواء كانت تعليمية أو خدمية وحلها على الفور.

وثمّن محافظ الدقهلية جهود جميع الجمعيات الخيرية والمجتمع المدني لما تقوم به من رعاية أصحاب البصيرة في جميع المجالات، مؤكدًا أن العطاء متعة لا يعرفها إلاّ أصحاب العطاء، داعيًا الجميع للمساهمة في دعم جمعية رسالة؛ لكي تستمر في مسيرتها الخيرية نحو العطاء ورعاية المستحقين.

وتضنت وقائع الحفل قراءة القرآن الكريم وعرض فيديو تعريفي عن تاريخ إنشاء جمعية رسالة التي تم تدشينها عام 1999 علي يد مجموعة من طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة وبلغ عدد مقرات الجمعية في العام الحالي 63 مقرا على مستوى الجمهورية، ثم عرض فيديو حول آراء المشاركين والمهرجان وعرض فرقة الإنشاد الديني وفرقة ليالي الموسيقية".

في نهاية الحفل، أهدى رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة بأجا درع الجمعية ونسخة من كتاب الله القرآن الكريم للمحافظ، تقديرًا لدعمه المستمر لذوي الاحتياجات الخاصة وفي مقدمتهم المكفوفون، فيما حرص الشعراوي على مشاركة أبنائه من ذوي البصيرة في تقطيع تورتة حفل اليوم الأول للكفيف.

حضر الاحتفالية اللواء حسام حمودة، رئيس حي غرب، أماني النادري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الدكتور أسامه الشبراوي، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للمكفوفين بأجا، العميد أيمن الشريف، قائد قوات التأمين، أعضاء المجلس التنفيذي، أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

شهدت مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم، تشييع جنازة الكابتن عبد العليم زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عن عمر يناهز 62 سنة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل