المحتوى الرئيسى

غدًا.. ندوة عن «مشروع المليون ونصف فدان» بجامعة سوهاج

03/11 20:43

تنظم كلية الزراعة بجامعة سوهاج، في العاشرة صباح غد، بالقاعة الزجاجية في الحرم الجامعي القديم، ندوة عن «مشروع المليون ونصف المليون فدان وترشيد استهلاك المياه في الزراعة».

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن قضية الأمن الغذائي أصبحت من أهم القضايا المثارة في العالم في ظل تزايد السكان، مضيفًا أنه من المهم وضع تصور استراتيجي لإعادة توزيع السكان على مساحات أوسع من الأراضي الصحراوية في ظل الموارد المتاحة من الأرض والمياه.

وأشار الدكتور محمد عبد الحفيظ، عميد الكلية، إلى أن الندوة سيحاضر فيها كل من الدكتور عبد الغني الجندي عميد كلية الزراعة الأسبق، والدكتور عبد العزيز شتا أستاذ الأراضي بجامعة عين شمس ورئيس قطاع استصلاح الأراضي الأسبق.

وأوضح الدكتور أشرف عكاشة، الأستاذ المساعد بقسم وقاية النبات، وعضو مجلس بحوث الزراعة والغذاء ومنسق الندوة، أنه سيتم مناقشة المرحلة الأولى من المشروع من حيث خصائص التربة ودرجة صلاحيتها للزراعة والموارد المائية المتاحة بكل منها واستدامة استخدامها.

وذكر أنه سيتم إلقاء الضوء على كيفية ترشيد استخدام المياه في الزراعة من خلال مشروع تطوير الري الحقلي.

شهدت مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم، تشييع جنازة الكابتن عبد العليم زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عن عمر يناهز 62 سنة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل