المحتوى الرئيسى

تقرير.. اتحاد "كهربا" على أعتاب أسوأ موسم في تاريخه

03/11 19:35

في أسوأ كوابيسه، لم يكن أكثر المتشائمين من جمهور فريق الاتحاد السعودي ليتخيل أن يشاهد فريقه في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري المحلي، قبل جولتين فقط من نهاية الموسم.

واصل العملاق السعودي تراجعه في مسابقة الدوري، بخسارة جديدة وسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل أهدف أمام النصر السعودي، بعد مواجهتين كارثيتين خسر خلالهما الاتحاد بثلاثية نظيفة أمام الشباب وخماسية مقابل هدفين أمام التعاون.

فشل الاتحاد في تحقيق أكثر من فوز وحيد خلال مبارياته العشرة الأخيرة بالدوري السعودي، فيما حقق سبعة انتصارات فقط طوال الموسم، ليتوقف رصيده عند ثلاثين نقطة، ويصبح مهددًا باختتام الموسم في أسوأ مركز محلي طوال تاريخه.

وكان المركز الثامن هو أسوأ مركز احتله الاتحاد في جدول ترتيب الدوري السعودي، وحدث ذلك في مناسبة وحيدة خلال موسم 1989/1990، بينما احتل المركز السابع في خمس مناسبات، كان آخرها موسم 2013/2014.

وتوج الاتحاد بطلًا للدوري السعودي ثمان مرات، كانت آخرها في موسم 2008/2009، بينما حل وصيفًا في سبع مناسبات، واحتل المركز الثالث في مثلها.

وتفصل الاتحاد نقطة وحيدة عن التعاون صاحب المركز الثامن في جدول الترتيب، بينما يتخلف بفارق الأهداف عن الشباب، وسيعني اختتامه للموسم في أحد المركزين التاسع أو العاشر أن الموسم الحالي هو الأسوأ طوال تاريخه في الدوري السعودي، كما أن الفريق أصبح مهددًا بما هو أسوأ، حيث تفصله ثلاث نقاط فقط عن الباطن صاحب المركز الحادي عشر.

الأمر لم يتوقف عند المركز المتواضع في جدول الترتيب، بل امتد إلى أرقام الاتحاد خلال الموسم، حيث سجل هجوم الفريق 29 هدفًا فقط بعد مرور 24 جولة، كثالث أسوأ خطوط الهجوم في الدوري السعودي، ويتفوق عليه فريق الرائد صاحب المركز قبل الأخير، والذي سجل مهاجموه 37 هدفًا حتى الآن.

ويأتي تراجع الاتحاد الهجومي في ظل امتلاكه لأحد أبرز خطوط الهجوم على صعيد الأسماء، حيث يضم المهاجم الدولي التونسي أحمد العكايشي، وصانعي الألعاب الموهوبين التشيلي كارلوس فيلانويفا والمصري محمود عبد المنعم "كهربا" المعار من صفوف الزمالك المصري.

وسجل الثلاثي المحترف بصفوف الاتحاد 15 هدفًا فقط في الموسم الحالي، بينها 10 من نصيب العكايشي وثلاثة من نصيب كهربا، بينما سجل فيلانويفا هدفين فقط، على العكس من الموسم الماضي الذي شهد تألقًا ملفتًا لمهاجمي الاتحاد، وأبرزهم كهربا الذي احتل المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 16 هدفًا، كما سجل فهد المولد مهاجم الاتحاد السابق والمنتقل حديثًا إلى ليفانتي الإسباني 11 هدفًا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل