المحتوى الرئيسى

تحطم طائرة تركية خاصة في إيران ومقتل جميع ركابها

03/11 19:55

أعلن مسؤول إيراني، مساء اليوم الأحد (11 آذار/ مارس 2018)، مقتل 11 شخصا هم جميع ركاب طائرة تركية خاصة تحطمت في جنوب غربي إيران. جاء ذلك في تصريح أدلى به قدم علي مرداني، حاكم مدينة كيار، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

بعد توقف عملية البحث عن الطائرة الإيرانية المنكوبة لسبب سوء الأحوال الجوية، فرق الإنقاذ الإيرانية تواصل مهامها بمساعدة متسلقي الجبال المحترفين، فيما ترجح السلطات مقتل جميع ركابها. (19.02.2018)

قال مسؤولون في قرغيزستان إن طائرة شحن تركية تحطمت قرب مطار ماناس في البلاد اليوم مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 37 شخصا معظمهم سكان قرية حيث سقطت الطائرة من طراز بوينغ وهي تحاول الهبوط وسط ضباب كثيف. (16.01.2017)

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني قد أعلن أن طائرة تركية خاصة على متنها 11 شخصا تحطمت الأحد في جنوب ايران أثناء قيامها برحلة من الإمارات إلى إسطنبول. وقال التلفزيون إن الطائرة، التي أقلعت من إمارة الشارقة، تحطمت قرب مدينة شهر كورد على بعد 400 كلم جنوب طهران. من جهتها قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن الطائرة كندية الصنع.

ونقل التلفزيون الرسمي عن رضا جعفر زادة مدير العلاقات العامة في المنظمة الإيرانية للطيران المدني قوله إن الطائرة كان على متنها ثمانية ركاب وطاقم من ثلاثة أفراد. ولم تعرف في الحال أسباب تحطمها.

وذكرت قناة العالم الإيرانية أن الطائرة اصطدمت بجبل في منطقه أردل ناقان في محافظة جهارمحال وبختياري الإيرانية. واعلن الهلال الأحمر الإيراني إرسال 7 فرق إنقاذ للمكان الذي تحطمت فيه الطائرة.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول تركي قوله إن الطائرة، التي تحطمت في إيران، تابعة لشركة باساران وكان على متنها 11 شخصا بينهم طاقم مؤلف من ثلاثة أفراد، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

أ.ح/ع.ج.م (د ب أ، أ ف ب، رويترز)

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل