المحتوى الرئيسى

تفاصيل ملتقى «ماستر كارد للريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»

03/11 19:19

اختتمت «ماستر كارد» الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، الدورة الثانية من «ملتقى ماستر كارد للريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، التي أقيمت في باريس يوم 5 مارس الجاري، تحت شعار «شركاء في تحقيق النجاح والنمو المستقبلي».

تناولت الدورة، أحدث التوجهات في قطاع المدفوعات، والتجارة الإلكترونية، والأمن الرقمي، والتقنيات.

وكانت «ماستر كارد» نظّمت الملتقى بحضور ما يقارب 70 من المسؤولين في القطاع المصرفي في المنطقة وفي شركة «ماستر كارد» لاستكشاف مجالات تعاون جديدة بهدف تحفيز الابتكار في قطاع المدفوعات وتحديد فرص النمو فيه. وبوجود مجموعة كبيرة من المتحدّثين، سلّطت هذا الحدث الضوء على طريقة تأثير الثورة الرقمية على جميع جوانب القطاع المالي بشكل عام.

وتعليقًا على ذلك، قال خالد الجبالي الرئيس الإقليمي لـ«ماستر كارد» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها عالمنا اليوم، تتأثر الشركات والمؤسسات في جميع القطاعات بالاحتياجات المتطورة للسوق بصورة مستمرة. ومع تغير سلوك الشراء وتفضيلات العملاء، تظهر حاليًا فئة جديدة من المستهلكين. وفي حين أن البيئة التنظيمية ما تزال تخضع للتطويرات، فإن المشهد الأمني للمدفوعات هو في تزايد مستمر يوم تلو الآخر».

وأضاف الجبالي: «نلمس بوضوح التغيير الحاصل في قطاع الخدمات المصرفية والمالية، ويوفر لنا في الحين ذاته مجالا التكنولوجيا والابتكار حلولًا للتغلب على هذه التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة.

وتمحورت المناقشات المختلفة خلال ملتقى «ماستر كارد» للريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حول عدد من الموضوعات المشتركة، بما في ذلك الحاجة الملحة إلى الشراكة والابتكار لإحداث تغيير جوهري في قطاع المدفوعات.

وعلى هامش الجلسات الهامة والمفيدة، كرّمت «ماستر كارد» شركاءها المصرفيين على جهودهم الريادية في تعزيز الابتكار في تكنولوجيا المدفوعات داخل الأسواق التي يعملون بها، وذلك ضمن 12 فئة في مجالات المنتجات والحلول، والأمن والسلامة.

شهدت مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم، تشييع جنازة الكابتن عبد العليم زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عن عمر يناهز 62 سنة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة. ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل