المحتوى الرئيسى

محافظ القليوبية: 21 ألف مواطن أجروا كشف فيروس «سي»

03/11 18:47

قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، إن عدد المترددين على المستشفيات لإجراء فحوصات «فيروس سي» بلغ 21 ألفا، مشيرا إلى أن عدد من استلم العلاج حتى اليوم بلغ 400 مريض.

ووجه المحافظ، مديرية الصحة بتسهيل أعمال الحملة مع ضرورة التنوية على جميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الإعلام ومكاتب الصحة بالمدن والقرى، وخصوصا مع وجود الحملة من خلال قوافل بالشوارع والميادين الرئيسية ثم انتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة.

وأشار إلى أن حملة القضاء على «فيروس سي» تستهدف الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي، مضيفا أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على 3 سنوات.

وأوضح أنه من المقرر إجراء تحليل Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس «سي» ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، مضيفا أنه من يثبت إصابته بالفيروس يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

شهدت مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم، تشييع جنازة الكابتن عبد العليم زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عن عمر يناهز 62 سنة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل