المحتوى الرئيسى

إقتحمت الفن بالخطأ وعمتها فنانة مشهورة ولهذا السبب غابت عن الساحة.. محطات في حياة «داليا مصطفي» صاحبة الـ 41 عام

03/11 18:39

لو بحثنا في قواعد بيانات عن السير الذاتية للفنانين، فسوف نجد أن بعضهم دخل التمثيل عن طريق الصدفة ولم يكن الفن ذات يوم في مخيلتهم، وهذا ما حدث مع تلك الفنانة التي كانت عكس بنات جيلها اللاتي كن يسعين ركضًا نحو الفن، ولكنها عشقت الشاشة الصغيرة وعندما إقتحمت الوسط الفني، حفرت إسمها وفرضته علي المنتجين والمخرجين، وإبتعدت لفترات عن الساحة ومن ثم عادت ثانية بقوة من خلال ماراثون رمضان، إنها الفنانة “داليا مصطفي”.

في اليوم الخامس من شهر أغسطس لعام 1976، ولدت “داليا مصطفي”، وكانت متفوقة دراسيًا طوال مراحل التعليم، ولكن بسبب قصة حب في سن المراهقة حصلت علي مجموع ضئيل في الثانوية العامة، وبعد أن كانت تحلم بدخول كلية الهندسة، إضطرت إلي الإلتحاق بكلية التجارة رغمًا عنها، لكن والدها رفض أن تعيد السنة الدراسية مرة أخري.

ذات يوم مرت هي ووالدتها من أمام معهد التمثيل، فرأت الأخيرة إعلان عن قبول دفعة جديدة به، فسحبت الورقة الخاصة بالإلتحاق بإختبارات قسم الديكور بالمعهد، لأنها رأت أن ذلك المجال يربطه صلة قريبة من الهندسة، علي حسب ظنها، ولكنها بالخطأ سحبت ورقة قسم التمثيل، وعندما ذهبت “داليا” أول يوم في الدراسة أنها ستقف أمام لجنة إختبارات التمثيل وليس الديكور، ورسبت في الإختبارات.

إلتقت بالصدفة المخرج والفنان جلال الشرقاوي، وقصت عليه ما حدث وعن رسوبها في الإختبارات، فطلب منها أن تأتي إلي المسرح الخاص به في المساء حتي يمنحها دورًا بأحد مسرحياته، وبالفعل هذا ما تم وكانت من هنا بداية إنطلاقتها نحو الفن.

بعد ذلك إستطاعت أن تقتحم معهد التمثيل بكل براعة، وفي الوقت نفسه بدأت في الظهور بأدوار صغيرة في الدراما التليفزيونية، وقالت بأن أول أجر حصلت عليه هو 200 جنيه فقط.

وكان أول ظهور تليفزيوني لها في عام 1998، من خلال مسلسل “رد قلبي” مع الفنانة الراحل هدي سلطان والفنان محمد رياض وحسن حسني.

أثناء دراستها بالمعهد إلتقت بالفنان “شريف سلامة” عاطفيًا، ونشأت بينهما قصة حب بلغت 6 أعوام وتكللت بالزواج وأثمر عنها “سليم، وسلمي”.

شاركت “داليا” في الكثير من المسلسلات الدرامية التي كانت لها النصيب الأكبر في رصيدها التمثيلي ومنهم “أنا عشقت، إسم مؤقت، دنيا، العصيان، أولاد الأكابر، الكبريت الأحمر، سرايا عابدين، العصيان، وأفلام سينمائية منها “خلي الدماغ صاحي، شورت وفانلة وكاب، طباخ الريس، علمني الحب”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل