المحتوى الرئيسى

8 حقائق عن صفقة القرن فى الزمالك نجم البلوز السابق

03/11 18:22

يترقب عشاق الساحرة المستديرة خاصة من محبى الزمالك الكشف عن صفقة القرن  ، التي أعلن رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور عن التعاقد معها خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، والتي من المفترض الكشف عنها خلال مؤتمر صحفي السبت المقبل.

وتردد إسم  النجم النيجيري جون أوبي «ميكيل» بأنه سيكون المفاجأة المدوية التي تنتقل للدوري المصري من بوابة نادي الزمالك.

 ويقدم موقع  النبأ عدد من الحقائق  عن نجم «النسورالخضراء» صاحب الـ30 عاماً، والمرشح للانتقال للقلعة البيضاء:

1- اسمه الحقيقي «جون مايكل نشيكوابي أوبيانا»، إلا أن تسجيل اسمه عن طريق الخطأ بـ«ميكيل» بدلاً من «مايكل» خلال مشاركته مع منتخب بلاده للناشئين بكأس العالم تحت 17 عاماً، جعل الصدفة تقوده إلى اسم الشهرة الذي سجله كأحد ألمع نجوم الدوري الإنجليزي.

2 / جون مايكل نتشيكوبي أوبينا، من مواليد 22 ابريل 1987 في بلاتياو في نيجيريا، لاعب كرة قدم نيجيري.

 بدأ مسيرته الكروية مع نادي لين أوسلو النرويجي في عام 2005، ولعب معهم 6 مباريات وسجل هدف واحد، ومنذ عام 2006 وهو يلعب مع نادي تشيلسي الإنجليزي. 

3- أشعل ميكيل الصراع بين عملاقي الدوري الإنجليزي تشيلسي ومانشستر يونايتد وهو في الثامنة عشر من عمره، بعد تألقه في مونديال الشباب وحصوله على الحذاء الفضي، ليتمكن "البلوز" من خطفه في النهاية بعد توقيعه لـ"الشياطين الحمر"، بعد أن دفع تسوية مالية لـ"يونايتد" ونادي لين أوسلو النرويجي الذي كان يلعب له النجم النيجيري حينها، وصلت إلى 30 مليون دولار.

4 - يتزوج لاعب الـ"البلوز" من روسية، والتي أنجب منها نجلتيه التوأم، حيث كان لها قصة طريفة معه حين هددته بالقتل خلال تصفيات كأس العالم الأخيرة، حال عدم قيادته لمنتخب بلاده للتأهل للمونديال، خاصةً وأنه يقام في معقلها روسيا.

5- قصة أخرى شهيرة أثار خلالها «ميكيل» الجدل، بعدما اتهم الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج بتوجيه اهانات عنصرية له بوصفه بـ«القرد»، خلال مواجهة مانشستر يونايتد بالدوري، قبل أن يبرأ الاتحاد الإنجليزي الحكم الدولي ليتم إيقاف اللاعب ثلاث مباريات حينها.

6 - في عام 2011 وبعد أن ذات صيت اللاعب، تعرض والده للاختطاف في بلدته بنيجيريا، قبل أن يطلب مخططفوه فدية كبيرة مقابل تحرير والده.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل