المحتوى الرئيسى

الجامعة البريطانية تكرم أوائل الطلاب المصريين لتفوقهم في الامتحانات

03/11 18:19

شارك المجلس الثقافي البريطاني وهيئة امتحانات كامبردج الدولية، أولياء الأمور والطلاب والمعلمين ومديري المدارس البريطانية في الاحتفال بالطلاب المصريين الفائزين بجوائز كامبردج المتفوقين دراسيًا بالقاهرة والإسكندرية.

واجتمع هذا العام طلاب المدارس من القاهرة والإسكندرية لحضور الاحتفالية السنوية التي أقيمت في الجامعة البريطانية في مصر، يوم 11 مارس 2018.

وأقيمت مراسم التكريم في الجامعة البريطانية بالقاهرة، التي تعد واحدة من أكبر عملاء اختبار "APTIS" لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث تعقد أكثرمن 6 آلاف اختبار سنويًا.

حضر مراسم التكريم، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وجيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر، و جانيت موريس، مديرة الشبكة الدولية، هيئة امتحانات كامبردج الدولية، والدكتور أحمد حماد - رئيس الجامعة البريطانية في مصر، ووسيم الحنبلي - المدير الإقليمي لهيئة امتحانات كامبردج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأثناء الاحتفالية، جرى تكريم 116 من طلاب المدارس الثانوية تفوقهم الأكاديمي في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج شهادة الثانوية البريطانية IGCSE وامتحانات المستوى الرفيع الدولية AS and A Level حيث حصل 75 طالبًا من القاهرة و41 طالبًا من الأسكندرية على جوائز التقدير.

وحقق 14 طالبًا المركز الأول على مستوى العالم في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج شهادة الثانوية البريطانية IGCSE في الرياضيات و الفيزياء، والمحاسبة، واللغة العربية كلغة أولى، وعلوم الحاسب الآلي، وعلم الاجتماع، والأحياء في امتحانات دورتي شهري يونيو ونوفمبر.

وخلال الحفل جرى تكريم عشرة طلاب من القاهرة، لحصولهم على المركز الأول على العالم في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج شهادة الثانوية البريطانية IGCSE كما يلي:

مينا إيهاب صادق إبراهيم، يوسف هاني فتحي، شهد مدحت محمود، محمد أيمن محمد، فطيمة الزهراء سيد محمود السيد، يمنى محمد محمد فؤاد شلش، حازم عبد السلام محمد رمسيس، وليام فريد وليام نارشي، يوسف هانى فتحى، روى طارق المحمدي عيد، ا

كما جرى تكريم اربعة طلاب من الاسكندرية، لحصولهم على المركز الأول على العالم في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE كما يلي:

إسراء محمد عبد السلام محمد حميدو، جون سامى سليمان حنا، عمر أحمد محمد السعيد، يوسف سامح فايق غبريال برسوم.

وقال جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر: "مرة أخرى ، أود أن أهنئ العديد من الطلاب المصريين الذين تفوقوا في امتحاناتهم، تمثل اختبارات كامبريدج معيارًا عالميًا للجودة والنتائج التي نراها اليوم دليل على تميز هؤلاء الطلاب على مستوى العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل