المحتوى الرئيسى

البحوث الجنائية: الأطفال أكثر ضحايا جرائم الإنترنت

03/11 17:17

كشفت دراسة أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، تحت إشراف الدكتورة سميحة نصر والدكتور أحمد كمال أساتذة علم الجريمة بالمركز، أن أكثر الفئات عرضة لجرائم الكمبيوتر والإنترنت هم الأطفال.

حيث أوضحت الدراسة، التي اعتمدت على آراء عدة متخصصين وخبراء في المجال الأمني والقضائي والنفسي والاجتماعي، أن الأطفال يعانون ضعفًا في القدرات الجسمانية والعقلية، والجاني يستغل تلك الفئة العمرية وضعف مقاومتهم له في استدراجهم، ما يضاعف نسب نجاحه بأقل جهد.

وأوضح الخبراء في الدراسة أن الأطفال يمكن استدراجهم في أنماط معينة من جرائم الاستغلال الجنسي، لذا فهناك مجموعة من الأخطار التي تواجه الأطفال، ومنها إمكانية وصول الأطفال إلى المواقع الإباحية في الشبكة والتي تنظم دعارة الأطفال، حتى وإن كانت تلك المواقع مغلقة، فبرغم صغر سنهم إلا أنهم يتفوقون على الكبار في استخدام تلك التكنولوجيا والتحكم فيها وفك شفراتها والالتفاف عليها.

كما يعتبر منتجو دعارة الأطفال أن الإنترنت مكان مناسب لبيع منتجاتهم من المواد والأفلام الخاصة بالدعارة، بالإضافة إلى استغلال الأشخاص الخطرين «الشواذ» في استدراج الأطفال وجذبهم وإغرائهم عن طريق الإنترنت، كما يصورون لهم الصور التي يحبذونها لإجراء لقاءات حقيقية وهو ما يؤول بعد ذلك لوقوع فعل الاعتداء.

شهدت مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم، تشييع جنازة الكابتن عبد العليم زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عن عمر يناهز 62 سنة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة. ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل