المحتوى الرئيسى

لأظافر قوية... اضيفي هذه العناصر إلى قائمة طعامك

03/11 16:44

تكمن أغلب مشاكل الأظافر ما بين أنها لا تنمو أو لا تزيد عن طول معين إلي أظافر ضعيفة سهلة الكسر، الأمر الذي يجعل الكثيرات منا تبحث عن وصفات طبيعية أو مستحضرات لإطالتها وتقويتها. لكن ما قد يخفى عنا أن حياتنا اليومية والوجبات الغذائية التي نعتاد تناولها تلعب دوراً كبيراً في صحتنا العامة، وهذا ما يُترجم مباشرة إلي صحة أظافرنا. وفيما يلي ستجدين العناصر الغذائية الرئيسية الأربعة التي يمكن أن تدخليها في وجباتك لتقوية الأظافر والعناية بها.

الأظافر ما هي إلا كيراتين، وهو نوع من أنواع البروتين لذا من الضروري اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لصحة وتقوية الأظافر. اللحوم والبيض، في أول هذه القائمة الغنية بالبروتين، ولكن إذا كنتِ من متبعي الأنظمة النباتية يمكنك الاعتماد علي مصادر البروتين النباتي مثل حبوب الكينوا، الفاصوليا، وبدائل اللحوم مثل فول الصويا.

إذا نظرتِ إلى أظافرك ولاحظت أنها رقيقة ومنحنية وسهلة الكسر، فهذه دلالات لعدم توافر الحديد بشكل كاف في نظام تغذيتك لذا قومي بإدراج اللحوم الحمراء والخضراوات الورقية مثل السبانخ واللفت والباذنجان في قائمة طعامك والتي يساعدك بشكل كبير على إمداد جسمك بنسب الحديد التي يحتاجها.

كنت أتسائل عن سبب عدم نمو أظافري وفشل محاولاتي العديدة لإطالتها، إلي أن عرفت أن السبب هو نقص عنصر الزنك في الأطعمة التي أتناولها. لذا كان عليّ أن أكثر من تناول الأطعمة التي تمنحني القدر الكافي من الزنك والتي تتركز في اللحم الضأن، اللحم البقري، الشوفان، بذور السمسم وبذور اليقطين.

هو أحد مشتقات فيتامين B، والإكثار منه في أصناف طعامك يساعد بشكل كبير على إطالة الأظافر وتقويتها لصبح صحية أكثر. والبيوتين متوافر بكثرة في البيض، السالمون، التونة، الأرز البني والحبوب الكاملة.

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟ قسم "اسألي فستاني" بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.

اقرأي هنا المزيد من النصائح حول صيحات الأظافر وطريقة العناية بها

كيف تستخدمين جل بذر الكتان Flaxseed Gel لأظافر صحية وقوية

بالفيديو: ما هي الطريقة الصحيحة لإزالة الجلد المحيط بالأظافر

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل