المحتوى الرئيسى

جابر خليفة: رفع الأجور سبب زيادة أسعار الأخشاب

03/11 16:03

قال جابر خليفة، نائب رئيس شعبة الأخشاب بغرفة تجارة الإسكندرية، إن الزيادة فى أسعار الأخشاب مرتبطة بأجور العمالة والخامات وسعر السلع المكملة كالزجاج والدهانات والرخام والإسفنج والأقمشة وغيرها من الإكسسورات وبالتالى ترتفع أسعار الموبيليا، لكنها أقل نسبيا من أسعار سلع أخرى.

وأضاف خليفة، أن أسعار الخامات زادت، خصوصا الزجاج الذي تضاعفت أسعاره بنحو 100 % وكذلك الإسفنج، مشيرًا إلى أن هذه الزيادات الكبيرة فى الأسعار دفعت المبيعات إلى الهبوط بصورة أثرت على عمل المصانع الخاصة بالموبيليا.

وتابع رئيس الشعبة أن بعض المصانع أغلقت فى محافظة دمياط لأن سلعة الأثاث المنزلى بالإسكندرية وغيرها من المحافظات تعتمد على محافظة دمياط بنسبة كبيرة.

وأشار إلى أن سعر صرف الدولار الآن يعد أحد أسباب الزيادات الكبيرة لبعض المستلزمات المستوردة وبخاصة التى يحتاج إليها المصنع، بالإضافة لأسعار الكهرباء وغيرها من المصروفات الاعتيادية وارتفاع سعر أجور العمالة.

كلف الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، جميع المديرين العموم بالإدارات التعليمية، بمتابعة سير العملية التعليمية خلال الفصل الدرسى الثانى للعام الحالي، وجاءت الزيارات كما يلى: فى إدارة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل