المحتوى الرئيسى

اليوم.. تكريم عزت العلايلي في مهرجان الشروق بدار الأوبرا

03/11 17:32

تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، مهرجان الشروق الثالث لإبداعات طلاب وطالبات بمركز الإبداع الفني في دار الأوبرا المصرية، بمشاركة كليات ومعاهد وأقسام الإعلام في 26 جامعة مصرية وعربية، وذلك مساء اليوم الأحد.

من جانبه، صرح الدكتور محمد سعد إبراهيم، عميد المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق، بأن الاحتفال سيكون بحضور المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، محمد فريد خميس، مؤسس أكاديمية الشروق، المخرج محمد فاضل، المخرج مجدي أبوعميرة، اللواء الدكتور أحمد عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، المخرج مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، الدكتور إبراهيم أبوذكرى، رئيس اتحاد المنتجين العرب، المخرج عمرو عابدين، والمخرج أشرف فايق.

وأضاف أن المهرجان يكرم الفنان عزت العلايلي ضيف شرف المهرجان، حيث تم إعداد فيلم تسجيلي عن مشواره الفنى وكتاب تسجيلي لإبداعاته في السينما والمسرح والتليفزيون.

وأشار إلى أن المهرجان الذي ينظمه المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق أربعة أيام، حيث تعقد ورش عمل حول مهارات المذيع الناجح وإعداد البرامج الإذاعية والتليفزيونية والصحافة الاستقصائية وأساسيات النقد الفني، كما تقدم عروضا للأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية المشاركة في المهرجان.

وأوضح أن المشروعات المشاركة تتناول قضايا الإرهاب والشباب والمرأة والسياحة والتنمية والآثار الغارقة في شواطئ الإسكندرية وألغام العلمين وتنمية سيناء، وتعلن نتائج المسابقات الأربعاء المقبل حيث يكرم الطلاب الفائزون وعمداء الكليات والمعاهد ورؤساء الأقسام.

شهدت مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم، تشييع جنازة الكابتن عبد العليم زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عن عمر يناهز 62 سنة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة. ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل