المحتوى الرئيسى

الأوبرا تستضيف «في تريو» على مسرح الجمهورية وسيد درويش

03/11 17:32

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، حفلين للثلاثي الموسيقي التايلاندي« في تريو» وذلك الثامنة مساء الاثنين 12 الجاري على مسرح الجمهورية ومساء الثلاثاء 13 الجاري على مسرح سيد درويش «اوبرا الإسكندرية».

ويتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الموسيقية التايلاندية والتى تحمل الطابع الفني المميز لدول شرق آسيا إلى جانب عددًا من المؤلفات العالمية منها الجنة، مينويت، رقصة مجرية، روح سيام، الحب الكبير، مدام بتر فلاى، الوعد، أزرق، حب فى الربيع، معجزة إلى جانب موسيقى لحن حلوة يا بلدى تحية منهم لمصر وتقديرًا لشعبها العظيم مؤكدين أن زيارتهم للقاهرة وتقديمهم حفلين بالجمهورية وأوبرا الإسكندرية تكتسب أهمية خاصة بالنسبة لهم باعتبار مصر مهد الحضارة وقبلة الفنون.

يذكر أن ثلاثىي «فى تريو» التايلاندي يضم ثلاثة اشقاء هم «بيه» عازف كمان، «بارن» ممثلة وعازفة تشيللو، و«بوى» دبلوماسية سابقة فى وزارة خارجية تايلاند ومدرسة كمان، وشارك الثلاثي فى العديد من المهرجانات المتخصصة فى مختلف دول العالم وقدم أكثر من 1000 حفل موسيقي ونال إعجاب النقاد كما نجح فى تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة على المستوى المحلي والدولي.

شهدت مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم، تشييع جنازة الكابتن عبد العليم زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عن عمر يناهز 62 سنة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة. ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل